اخر الاخبار معرض في باريس يشجع النقل الصديق للبيئة بالمدينة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

اختبر سكان باريس الألواح الكهربائية الطويلة لركوب الأمواج والمقاعد العالية الأداء والدراجات البخارية ذاتية التوازن أثناء معرض أقيم في العاصمة الفرنسية بما يشجع الاستعانة بالسبل الصديقة للبيئة في التنقل في كل أنحاء المدينة.

وجمع المعرض الذي اطلق عليه اسم (الاستقلال) 200 جهة عارضة تقريبا بينها شركات نقل الركاب وشركات صناعة روبوتات النقل والدراجات الرباعية العجلات وغيرها من الأشكال المبتكرة للتجول في المدينة.

وقال روس دوجلاس منظم المعرض «المهم جدا عن التنقل داخل المدن هو أنه يجعل وصول الناس إلى الشارع سريعا جدا ويتيح التفاعل البشري مع الجزار والبقال وصانع الجبن والجلوس في الشارع والاستمتاع بالقهوة في بيئة هادئة بدون إزعاج الدرجات النارية نظرا لأن هناك الآن دراجات كهربائية بدلا من ذلك بدون خطر التلوث».

وأضاف «اعتقد أننا يجب أن نعيش الحياة في الشارع. فلا يجب أن نعيشها في متاجر التسوق وعندما تعيش في الشارع لا ينبغي أن تتعرض لمخاطر التلوث والضوضاء».

وافتتح المعرض الذي يستمر حتى يوم الأحد بعد أيام قلائل من تنظيم باريس لأكبر يوم على الإطلاق خالي من السيارات وكذلك تصويت السياسيين في باريس على جعل الضفة اليمنى من نهر السين متاحة فقط للمشاة واغلاق بشكل دائم طريق رئيسي أمام حركة المرور.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق