جديد اخر الاخبار - بلافريج وشناوي يمنحان فيدرالية اليسار مقعدين في مجلس النواب

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 14 دقيقة — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

هسبريس - ع.الشرقاوي | ط.بنهدا

السبت 08 أكتوبر 2016 - 02:40

تمكن عمر بلافريج، مرشح فدرالية اليسار الديمقراطي، من الحصول على مقعد برلماني بدائرة الرباط المحيط التي تصدرها "البيجيدي" بمقعدين، فيما عاد المقعد الثالث لحزب الأصالة والمعاصرة ومرشحه عبد الفتاح العوني.

وقال أنس همام، عضو الحزب الاشتراكي الموحد متطوع في حملة الفدرالية بمدينة الرباط، إن أجواء احتفالية يعرفها المكان الذي يجتمع فيه مرشحو فدرالية اليسار بحي أكدال، فرحا بحصد بلافريج لمقعد نيابي.

وراهنت الفدرالية بشكل كبير على بلافريج لحصد مقعد بدائرة المحيط، خاصة بالنظر إلى النتائج الإيجابية التي حصدتها لائحته حينما حلت ثانية، خلف العدالة والتنمية، في الاستحقاقات الانتخابية الجماعية والجهوية الماضية بمقاطعة أكدال الرياض بالعاصمة الرباط بـ 9 مقاعد.

وفي إنجاز سياسي وصف بـ"غير المسبوق"، حصلت فدرالية اليسار الديمقراطي على مقعد برلماني في دائرة أنفا بالدار البيضاء، بعد فوز الناشط النقابي مصطفى شناوي بأغلب أصوات الناخبين.

وقال شناوي، في تصريح لهسبريس، إن خوضه غمار الانتخابات على رأس لائحة فدرالية اليسار الديمقراطي بمقاطعة أنفا "كان تحديا سياسيا نجحنا فيه"، حسب تعبيره، مشيدا في الوقت ذاته بما وصفه بـ"جهود الرفاق والرفيقات لعودة اليسار إلى الدار البيضاء"، وزاد: "دون أن ننسى الدفعة القوية للسيدة نبيلة منيب، وكيلة فدرالية اليسار في اللائحة الوطنية".

الخبر | اخر الاخبار - بلافريج وشناوي يمنحان فيدرالية اليسار مقعدين في مجلس النواب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق