اخر الاخبار أطفال تشيليون يبعثون برسائل تضامن مع الأطفال السوريين اللاجئين

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قطعت العشرات من الرسائل التي أرسلها أطفال تشيليون، وتحوي رسومات ورسائل تضامن، آلاف الكيلومترات إلى نظرائهم السوريين المتواجدين في معسكر الأزرق للاجئين بالأردن والتي ساهمت في تخفيف ويلات الحرب عليهم.

وأفادت مصادر رسمية أن الخطابات أرسلت من مدينة ساجرادا فاميليا التي تبعد نحو 200 كلم عن جنوب العاصمة التشيلية سانتياجو، في إطار المبادرة التي أطلقها بعض العاملين بالمجلس المحلي للمدينة إلى المكتب الوطني للمفوضية العليا للأمم المتحدة لشئون اللاجئين.

وقالت إحدى العاملات في المفوضية «لقد أعربوا عن قلقهم إزاء وضع الأزمة الإنسانية الراهنة في سوريا وعرضوا تبادل الرسائل بين طلاب هذه المنطقة والأطفال السوريين اللاجئين من أجل إظهار روح التعاطف والتضامن مع ملايين الأشخاص الذين يعانون بسبب العنف والاضطهاد والصراعات».

وأشارت إلى أن أحد موظفي المفوضية في المعسكر قال لهم «أيها الأطفال، تم إرسال هذا الطرد لكم من قبل أطفال آخرين يعيشون في تشيلي».

ووفقا لتقرير (الاتجاهات العالمية) للمفوضية، اضطر نحو 11 مليون 700 ألف سوري لمغادرة سوريا، معظمهم رحلوا لتركيا والأردن، مع نهاية العام الماضي وذلك بسبب الصراعات المسلحة بين النظام السوري والمتمردين.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق