جديد اخبار الامارات - أمطار غزيرة تغلق طرقـــــاً وتحاصر منازل في «الوســـــطى» ورأس الخيمة

0 تعليق 12 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 7 دقائق — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

اخبار الامارات - أمطار غزيرة تغلق طرقـــــاً وتحاصر منازل في «الوســـــطى» ورأس الخيمة

شهدت المنطقة الوسطى التابعة لإمارة الشارقة، والمنطقة الجنوبية في رأس الخيمة، سقوط أمطار غزيرة، مساء أمس، مصحوبة برياح وعواصف رعدية، نتج عنها جريان الأودية وامتلاء البحيرات، وانهيار طريقي فلي ووادي بقرة، وتضرر بعض المنازل وانقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأحياء السكنية.

وتفصيلاً، قال المواطن سهيل الكعبي، من منطقة فلي: «امتلأت بحيرات فلي الثلاث (1 و2 و3) بمياه الأمطار التي أدت أيضاً إلى جريان الأودية، ما أدى إلى انقطاع التيار الكهربائي عن بعض الأحياء السكنية في المنطقة لمدة خمس ساعات متواصلة، من الساعة الرابعة عصراً حتى العاشرة مساء».

وأشار إلى تضرر بعض المنازل بمياه الأمطار التي اندفعت بقوة إلى داخلها، ما دفع الأهالي للاستعانة ببلدية المدام، التي أرسلت الصهاريج لسحب المياه المتجمعة داخل البيوت.

كما شهدت منطقة المدام سقوط أمطار غزيرة، نتج عنها إغلاق مؤقت لبعض الشوارع، وكذلك إغلاق النفق الواقع على شارع (المدام - الثميد)، بسبب تجمع كميات كبيرة من مياه الأمطار والطين بداخله، وتالياً تعذر مرور سائقي المركبات عبره.

من جانبها، ناشدت شرطة الشارقة السائقين اتخاذ الحيطة والحذر أثناء قيادة المركبات نظراً لنشاط الرياح وتساقط الأمطار الغزيرة، وناشدت مرتادي المناطق السياحية عدم التجمهر عند مجاري الأودية وتجمّع المياه.

إلى ذلك، تسببت الأمطار الغزيرة التي سقطت مساء أمس على المناطق الجنوبية في رأس الخيمة في انهيار طريقين، منهما شارع فلي في منطقة وادي شوكة (براق)، وتوقف حركة عبور المركبات، وانحصار عدد من الأسر التي تعمل فرق الدفاع المدني على إخراجها من منطقة جريان الوادي.

كما حدث انهيار في شارع وادي بقرة نتيجة ارتفاع مياه الوادي وجريانه بقوة، وتم إغلاقه أمام حركة المركبات، فيما تسببت الأمطار أيضاً في إغلاق شارع وادي اصفني، نتيجة تراكم الصخور والأتربة التي جرفتها مياه الوادي، كما تم غلق شارع اصفني نتيجة فيضان الوديان.

وقال مدير إدارة الخدمات العامة في دائرة الأشغال العامة، أحمد الشحي، لـ«الإمارات اليوم»، إن فيضان وادي شوكة أدى إلى انهيار طريق فلي في المنطقة، وتضرر الطريق بشكل كبير، وتم اغلاق الطريق أمام المركبات في الاتجاهين، لتفادي حدوث انهيارات أخرى في المكان نفسه، مشيراً إلى أن جريان المياه بقوة تسبب في انهيار شارع وادي بقرة، كما جرفت الأمطار الصخور من المناطق الجبلية في وادي اصفني إلى الطريق، ما أدى إلى غلقه.

وأشار إلى أن دائرة الأشغال العامة استنفرت جميع عمالها وآلياتها، وأرسلت الجرافات والآليات إلى جميع المناطق الجنوبية المتضررة، وتمت إزالة الصخور التي جرفتها المياه، وجارٍ إصلاح الطرقات المتضررة وإعادة حركة السير والمرور.

وأضاف أنه تم شفط مياه الأمطار التي تجمعت في الطرقات العامة في المناطق الجنوبية، ومنها طريق شارع وادي اصفني، لافتاً إلى أن الدائرة تتابع عن كثب جميع البلاغات التي قد تصل بسبب سقوط الأمطار الغزيرة، وتضرر الطرقات العامة.

الخبر | اخبار الامارات - أمطار غزيرة تغلق طرقـــــاً وتحاصر منازل في «الوســـــطى» ورأس الخيمة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق