اخر الاخبار الأحزاب المغربية متفائلة بنتائج الانتخابات

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة
في الوقت الذي أعلن فيه عدد من قياديي حزب "العدالة والتنمية" عن فوز الحزب في النتائج الأولية بعدد من المناطق، خاصة في الرباط ومراكش، أكّد قياديون في أحزاب أخرى عن نفس التفاؤل بخصوص نتائجهم الأولية التي تصل تباعاً إلى مراكز الأحزاب، بعد فرز الأصوات.

وذكر الكاتب الأول لحزب "الاتحاد الاشتراكي"، إدريس لشكر، في تصريح لـ"العربي الجديد"، أنّ حزبه "وفق النتائج الأولية حقق نتائج طيبة أفضل من نتائج الانتخابات الماضية"، مبيّناً أنّ "الحزب أبلى البلاء الحسن في مناطق الشرق والشمال من المملكة، وحتى في الجنوب".

بدوره، قال الأمين العام لحزب "الحركة الشعبية"، محند العنصر، إنّه "لا يمكن أن يستبق الأحداث، والإعلان عن رتبة الحزب في النتائج الأولية التي تصله بشكل متوالٍ من كافة الدوائر الانتخابية"، مشدداً على أنّ "حزبه يتموقع بشكل جيد وقوي داخل الانتخابات البرلمانية".

ورفضت أحزاب أخرى التعليق على تصريحات قياديي حزب "العدالة والتنمية" بشأن تصدّر الانتخابات في النتائج الأولية بفارق مريح، كما امتنعت عن إعلان النتائج التي توصلت بها إلى حدود الساعة العاشرة ليلاً، إما بداعي دخول قيادات الأحزاب في اجتماعات داخلية، أو لعدم تجميع كامل المعطيات اللازمة.

وتعيش مقرات الأحزاب المغربية نوعاً من الترقب والانتظار الذي يمتد إلى ساعات متأخرة من الليل وربما إلى ساعات الصباح الأولى، إذ يمكن التعرف على النتائج شبه النهائية لانتخابات مجلس النواب، المشكل من 395 مقعداً، منها 90 مقعداً برسم الدائرة الانتخابية الوطنية.

وكان القيادي في حزب "العدالة والتنمية"، عبد الحق العربي، قد أعلن أمس الجمعة تصدر حزبه "نتائج الانتخابات البرلمانية المغربية، وذلك وفق التقارير الأولية رغم التجاوزات التي حدثت"، كما اتهم رجال السلطة بالتدخل، مشيراً إلى "وجود استخدام للمال السياسي".

من جهته، أكد رئيس الحزب، عبد الإله بنكيران، من داخل مقر الحزب الذي وصله لمتابعة نتائج الانتخابات التشريعية، أن "حياته السياسية لم تنته بعد" في إشارة أولى إلى اتجاه حزبه للفوز بالانتخابات. كما شدد بنكيران، الخميس الماضي، على أنّه "سيعتزل الحياة السياسية إذا لم يتصدر حزبه الانتخابات".

اقــرأ أيضاً

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق