جديد اخبار الامارات - «نيويورك أبوظبي» تكافح «سرطان الثدي» بالتوعية

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 16 ثانية — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

اخبار الامارات - «نيويورك أبوظبي» تكافح «سرطان الثدي» بالتوعية

تشارك جامعة نيويورك أبوظبي في فعاليات الشهر العالمي للتوعية بمرض سرطان الثدي، عبر إضاءة حرمها الجامعي باللون الوردي طوال شهر أكتوبر، ويستضيف طلبة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة حملة توعية، يستقبلون خلالها أعضاء من المجتمع الإماراتي للمشاركة في مكافحة سرطان الثدي.

وتتضمن الفعاليات، جلسات مع خبراء في مجال الرعاية الطبية، ونساء نجحن في التغلب على سرطان الثدي، بالإضافة إلى حصص تعلم إجراء الفحص الطبي الذاتي، والتعرف إلى مجموعة من الحركات الرياضية المريحة، إلى جانب فعاليات مجتمعية أخرى.

وقال مساعد مدير الألعاب الرياضية في الجامعة، والناشط في مجال التوعية بصحة الثدي، واين يونغ، «نسعى إلى تسليط الضوء الوردي الساطع على قضية تأتي على قدر كبير من الأهمية بالنسبة للكثيرين، مشيراً إلى أن سرطان الثدي، مرض لا يؤثر فقط في النساء، وإنما يؤثر في حياة جميع المحيطين بالمريض في أي مجتمع وفي أي ثقافة حول العالم».

وأكد أن «سرطان الثدي مرض لا يعرف عرقاً أو حدوداً اجتماعية أو اقتصادية، ولهذا، فمن المهم توعية المجتمع على اتساعه بقدر استطاعتنا، حول كيفية مكافحة هذا المرض، من خلال المعرفة والتشخيص المبكر».

وبدأت أول من أمس، فعاليات برنامج التوعية بتجمع أطباء وناجيات من المرض وناشطين في هذا المجال، وتتناول الجلسة كيفية التشخيص المبكر للمرض، وإلى أين يجب التوجه في حال وجود شكوك، بالإضافة للتعرف إلى الخبرات الشخصية للنساء الناجيات من المرض.

الخبر | اخبار الامارات - «نيويورك أبوظبي» تكافح «سرطان الثدي» بالتوعية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الامارات اليوم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق