اخر الاخبار اليونسيف: ظهور حالات إصابة بمرض الكوليرا في اليمن

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة، يونيسيف، في صنعاء نقلا عن السلطات الصحية اليمنية اليوم الجمعة، إن حالات إصابة بوباء الكوليرا سجلت في اليمن حيث تضرر قطاع الصحة كثيرا بسبب الحرب.

وجاء في بيان للمنظمة «أعلنت السلطات الصحية في اليمن عن رصد حالات إصابة بمرض الكوليرا (...) في العاصمة صنعاء، بينما هناك اشتباه حول حالات في مدينة تعز جنوب غرب البلاد».

وأضافت المنظمة أنها تعمل «لعلاج حالات الكوليرا واحتوائها وسوف نواصل العمل مع الشركاء لرفع مستوى الاستجابة لوقف تفشي هذا المرض الخطير».

وأوضح جوليان هارنس ممثل اليونيسيف في اليمن، أن «الأطفال عرضة لمخاطر عالية ما لم يتم الحد وعلى وجه السرعة من تفشي وباء الكوليرا خصوصا مع تدهور النظام الصحي في اليمن جراء استمرار الصراع». ي

ذكر أن الخدمات الصحية قد تدهورت في اليمن الذي يعاني منذ 18 شهرا من حرب مدمرة بين القوات الحكومية وحلفائها من الخليج من جهة والمتمردين الحوثيين وحلفائهم من أنصار الرئيس السابق على عبدالله صالح من جهة أخرى.

في غضون ذلك، لفت موفد الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ احمد إلى إمكان إعلان هدنة من 72 ساعة بعد مباحثات أجراها في مسقط مع ممثلين للمتمردين الحوثيين.

وقال الموفد الأممي لوكالة الأنباء العمانية الرسمية: «سيتم الإعلان خلال الأيام القليلة القادمة عن الاتفاق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق