جديد النهار الاخبارى - في البرلمان| "حزم تشريعية" للأحزاب.. قوانين الاستثمار والعدالة والشباب في الصدارة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- قاربت القوى الحزبية الأبرز بالبرلمان على الانتهاء من الملامح النهائية لأجندتهم التشريعية، والتي تحمل مجموعة من القوانين التي تطرح موضوعات مهمة ومتعلقة بقضايا الساعة خلال الفترة المقبلة، حيث أعلنت أحزاب "الوفد والمصريين الأحرار ومستقبل وطن"، عن إصدار تكليفات مباشرة لأعضائها بالتركيز على "الأجندة التشريعية" الخاصة بكل حزب خلال دور الانعقاد الثاني للبرلمان.

 

حزب الوفد

 

حزب الوفد أعلن على لسان المتحدث الرسمي باسم الكتلة البرلمانية، محمد فؤاد، أنه تم تجهيز حزمة تشريعية من 17 قانونا سيتم طرحهم تباعا تحت القبة بدور الانعقاد الثاني، موضحا أن أهم هذه القوانين يتمثل في قانون العدالة الاتقالية كأولوية قصوى، ثم قوانين الاستثمار والإعلام والصحافة والجمعيات الأهلية .


فؤاد أكد أن نواب الحزب لديهم تعليمات واضحة بالتركيز على المطالبة بتعديل قانون الإجراءات الجنائية سعيا لتحقيق سرعة تقاضي وعدالة ناجزة، وهو أمر مهم لتشجيع مناخ الاستثمار".

 

حزب المصريين الأحرار

 

حزب المصريين الأحرار قال المتحدث الرسمي باسمه "شهاب وجيه" أنه جاري الانتهاء من الأجندة التشريعية لنواب الحزب والتي ترتكز على محورين رئيسيين: الأول خاص باستكمال القوانين المكملة للدستور، والتي امتدت من دور الانعقاد الأول حتى الثاني، وأن المحور الآخر خاص بقوانين الاستثمار.

 

حزب مستقبل وطن

 

أشرف رشاد رئيس الهيئة البرلمانية لحزب "مستقبل وطن" قال إن التركيز الأكبر لنواب الحزب سيكون للتشريعات الخاصة بالشباب وإمكانية الاستفادة من قدراتهم، بالإضافة للقوانين الخاصة بضبط الأسواق وحماية المستهلك، كاشفا عن أن الأجندة البرلمانية للحزب تحتوي علي قوانين للتدريب والتأهيل المهني وأخرى خاصة بحماية أطفال الشوارع.


رشاد شدد على أن نواب الحزب سيكون لهم حرية للتحرك والتعبير عن أنفسهم خلال دور الانعقاد الثاني مقارنة بالأول، وأنهم سيحاولوا قد إمكانهم إنزال نقاط أجندتهم البرلمانية إلى حيز التنفيذ.

 

اقرأ أيضا:

 

المصدر : اخبار

أخبار ذات صلة

0 تعليق