جديد اخر الاخبار - ولد الشيخ: هدنة خلال أيام في اليمن

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار - ولد الشيخ: هدنة خلال أيام في اليمن

اخر الاخبار - ولد الشيخ: هدنة خلال أيام في اليمن

http://wtne.ws/UHeIOA X
dot4line


أعلن عن خطة أممية متكاملة لخطة السلام

2016/10/07    09:41 م

شكرا لتصويت
التقيم التقيم الحالي 5/0
إسماعيل ولد الشيخ أحمد
0b690dacb6.jpg  إسماعيل ولد الشيخ أحمد

أعلن المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، أن من المتوقع خلال الأسبوعين القادمين، طرح الورقة الحقيقية لخطة أممية متكاملة من أجل السلام وحل القضية اليمنية.
وقال ولد الشيخ، في حديث لـ«وكالة الأنباء اليمنية»، إنه «سيتم الإعلان خلال الأيام القليلة القادمة عن الاتفاق على وقف إطلاق النار لمدة 72 ساعة في اليمن، قابلة للتمديد، وتفعيل لجنة التهدئة والتنسيق من أجل دخول وقف إطلاق النار حيز التنفيذ».
وشدد ولد الشيخ على أن «كلا من انصار الله، وحزب المؤتمر اليمنيين، مقتنعان بضرورة وقف إطلاق النار، ووافقا على تفعيل لجنة التهدئة والتنسيق، ومستعدان أن يشاركا في عمل اللجنة وهي أكثر نقطة إيجابية خلال محادثاتي في سلطنة عمان».
كما أشار ولد الشيخ إلى أن «طرح الورقة الحقيقية لخطة السلام في اليمن، لتصبح خطة عمل للوصول إلى سلام كامل وشامل، ما زال يتطلب بعض المشاورات والأفكار موجودة»، لافتا إلى ضرورة «بلورة أكثر للجانب الأمني الذي يتضمن الانسحاب وتسليم السلاح».
من ناحية أخرى، أعربت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل نائب رئيس اللجنة العليا للاغاثة في اليمن الدكتورة سميرة عبيد عن شكر وتقدير حكومتها لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية على دورها في تقديم المساعدات الإنسانية والغذائية.
ونوهت الوزيرة عبيد في بيان صحافي عن اجتماع لمكتب تنسيق المساعدات الإنسانية والإغاثية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن بمقر مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية في الرياض بحرص دول مجلس التعاون على بذل الجهود لدعم القطاعات التنموية في اليمن.
وقدمت الوزيرة اليمنية تقريرا مفصلا عن الوضع الإنساني في بلادها جراء الحصار الخانق على عدد من المحافظات.
وناقش الاجتماع الذي عقد برئاسة رئيس مكتب تنسيق المساعدات عبدالله الرويلي ما تم تقديمه من مساعدات إغاثية وإنسانية لليمن خلال الشهر الماضي إضافة الى مناقشة عدد من القضايا الإغاثية والتنموية التي ستقدمها دول مجلس التعاون الخليجي لليمن خلال الفترة المقبلة.
كما تم التطرق خلال الاجتماع إلى الاحتياجات الإنسانية والمساعدات الغذائية والأدوية المخصصة للشعب اليمني والمساعدات في المجال التعليمي وأبعاد الأزمة الإنسانية التي تعانيها المحافظات اليمنية.

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الخبر | اخر الاخبار - ولد الشيخ: هدنة خلال أيام في اليمن - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق