اخبار اليوم تدمير 5 بؤر إرهابية فى شمال سيناء

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مصادر أمنية مطلعة ضبط 13 شخصًا من المشتبه بهم، وتدمير عدد من البؤر الإرهابية، فى حملات أمنية موسعة على عدد من مناطق مكافحة النشاط الإرهابى بشمال سيناء.

وقالت المصادر لـ«المصرى اليوم»، إن قوات إنفاذ القانون من الجيش مدعومة بعناصر من الشرطة المدنية، استهدفت فى الحملات محيط مُدن العريش ورفح والشيخ زويد، لملاحقة فلول العناصر التكفيرية، وتطهير سيناء من العناصر الإجرامية والبؤرالإرهابية.

وتابعت أن الحملات أسفرت عن ضبط 13 شخصًا من المشتبه بهم، جار فحصهم فضلًا عن حرق وتدمير 5 بؤر إرهابية تستخدمها العناصر التكفيرية كقواعد إنطلاق لتنفيذ هجماتها الإرهابية ضد قوات الجيش والشرطة.

واستكمالًا للجهود الأمنية، نفذت مديرية أمن شمال سيناء حملات أمنية موسعة بمختلف دوائر ومدن المحافظة، استهدفت العناصر الإجرامية من الهاربين من السجون ومرتكبى جرائم البلطجة وترويع المواطنين وجميع الأنشطة الإجرامية الأخرى، أسفرت عن ضبط 41 هاربًا ومطلوبًا لتنفيذ أحكام بالحبس فى قضايا جنائية وجنح متنوعة، فيما أصيب مجند يدعى محمود أحمد عبدالعزيز، 22 سنة، من محافظة كفر الشيخ، بإصابات متوسطة، فى انفجار عبوة ناسفة خلال سير مدرعة شرطة بمنطقة غرب العريش، وتم نقله إلى المستشفى العسكرى بالعريش للعلاج، وأخطرت الجهات المعنية للتحقيق.

وقالت مصادر أمنية، إن عناصر تكفيرية زرعت عبوة ناسفة، بجوار طريق «العريش - القنطرة شرق»، بمنطقة نادى الهجن بقرية الميدان، غرب مدينة العريش، وإنفجرت خلال مرور مدرعة شرطة، أثناء عملية تمشيط بالمنطقة، ما أسفر عن إصابة المجند.

واختطفت عناصر تكفيرية سيارتين حكوميتين تابعتين لمديرية الصحة والسكان بشمال سيناء، من مركز حضرى بمدينة الشيخ زويد، وقالت مصادر وشهود عيان، إن عناصر تكفيرية، يُرجح انتماؤها إلى تنظيم أنصار بيت المقدس الإرهابى، اقتحمت المركز الحضرى بمنطقة أبو خويطر بالشيخ زويد، واستولت على سيارتين مجهزتين كعيادات متنقلة، تحت تهديد الأسلحة النارية، وفروا بهما إلى جهة غير معلومة.

وشددت قوات الأمن من إجراءتها تحسبًا لقيام العناصر التكفيرية بتفخيخ السيارتين، واستهداف أحد الأكمنة الأمنية بالمنطقة، فيما رجحت مصادر طبية استخدام العناصر التكفيرية للسيارتين فى علاج عناصر التنظيم الذين يتعرضون للإصابة خلال المواجهات مع قوات الأمن.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق