جديد اخر الاخباراليوم: استمرار المعارك لليوم الخامس في قندوز الافغانية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

اخر الاخباراليوم: استمرار المعارك لليوم الخامس في قندوز الافغانية

اخر الاخباراليوم: استمرار المعارك لليوم الخامس في قندوز الافغانية

ننشر لكم اخر الاخبار اليوم

استمرت لليوم الخامس اليوم، المعارك في مدينة قندوز بشمال افغانستان بين طالبان والقوات الحكومية التي تحاول منذ الاثنين احراز تقدم، وفقا لما ذكرته مصادر عدة.
وقال مساعد قائد الشرطة الاقليمية محمد معصوم هاشمي ان القوات الافغانية احرزت تقدما في اليومين الاخيرين وطهرت مناطق عدة من اي وجود لطالبان في الوسط ، مشيرا الى مقتل عشرات المقاتلين.
وذكر المتحدث باسم وزارة الداخلية صديق صديقي ان القوات الافغانية استعادت احياء عدة في وسط المدينة بينها حي خواجة مشهد الذي تقع فيه دائرة مكافحة المخدرات .
لكن العضو في المجلس المحلي غلام رباني رباني اشار الى استمرار المعارك العنيفة في الشوارع لليوم الخامس ، نافيا اي تقدم للقوات الحكومية.
وذكرت الامم المتحدة امس ان نحو عشرة الاف مدني فروا من المدينة التي تفتقر الى المياه والكهرباء والمواد الغذائية، مبدية خشيتها من ازمة انسانية.
ومساء الجمعة، قال الجنرال تشارلز كليفلاند ان القوات الاميركية التابعة للحلف الاطلسي والتي تدعم نظيراتها الافغانية نفذت ست طلعات جوية دفاعا عن الحلفاء منذ بعد ظهر امس .
ونفى اي تهديد وشيك لولاية بغلان المجاورة رغم وقوع العديد من الحوادث بينها هجوم (لطالبان) على موكب افغاني .
ولم تنشر اي حصيلة للضحايا المدنيين حتى الان. ونقلت منظمة العفو الدولية عن طبيب ان مئتي جريح مدني نقلوا الى مستشفى قندوز منذ الاثنين الماضى.
وفي بيان صدر في الذكرى الخامسة عشرة للتدخل الامريكي في افغانستان في السابع من اكتوبر 2001، اكد متمردو طالبان عزمهم على مواصلة المعركة ضد حكومة كابول والقوات الغربية الداعمة لها.

1824%247cview
1689%247cview

الخبر | اخر الاخباراليوم: استمرار المعارك لليوم الخامس في قندوز الافغانية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدستور الاصلي ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق