اخبار اليوم السفارة الأمريكية بمصر تحذر رعاياها من مخاوف أمنية محتملة في 9 أكتوبر

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نشرت السفارة الأمريكية بالقاهرة على موقعها الإلكتروني، الجمعة، بيانا تنصح فيه المواطنين الأمريكيين بشدة بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق، والملاعب الرياضية بالقاهرة، الأحد 9 أكتوبر، بسبب «مخاوف أمنية محتملة» على حد قولها. وأكدت أنه ينبغي أن يكون مواطني الولايات المتحدة على علم بمحيطهم ويتبعون احتياطات أمنية جيدة في جميع الأوقات.

وجاء في البيان أن السفارة تذكر المواطنين الأمريكيين بضرورة مراجعة خطط أمنهم الشخصية والبقاء في حالة تأهب وحذر لمحيطهم في جميع الأوقات بمصر. وذكرت أنه للحصول على أحدث المعلومات الأمنية، على المواطنين الأمريكيين المسافرين في الخارج الاطلاع على قسم التحذيرات الأمنية في جميع أنحاء العالم في الموقع الإلكتروني لوزارة الخارجية الأمريكية، الذي تتوفر به معلومات محددة عن مصر، وتحذيرات السفر، وتنبيهات السفر. كما ناشدت مواطنيها لمتابعة الحساب الرسمي للسفارة الأمريكية بالقاهرة على موقع «تويتر» وصفحة مكتب الشؤون القنصلية على «فيس بوك».

ونشرت السفارة في البيان أرقام الهواتف التي يمكن للمواطنين الأمريكيين الاتصال بها للحصول على المعلومات الأمنية المحدثة باستمرار. ونصحت المواطنين الأمريكيين الحفاظ على وثائق سفر صالحة، والتسجيل من خلال وزارة الخارجية أو السفارة الأمريكية بالقاهرة من خلال موقع برنامج التسجيل الذكي للمواطن الأمريكي المسافر أو المقيم. وأوضحت أن كل المواطنين الأمريكيين المسجلين في هذا البرنامج سيكونون على اطلاع بكل ما يستجد بخصوص بيانات السلامة والأمان الهامة، ويمكن أيضا من خلال هذا البرنامج مساعدة عائلات وأصدقاء المواطنين الأمريكيين في الاتصال بهم في حالات الطوارئ. وأكدت أن مواطني الولايات المتحدة الذين لا يستطيعون التسجيل عبر الإنترنت يمكنهم التسجيل عن طريق الذهاب إلى أقرب سفارة أو قنصلية تابعة للولايات المتحدة الأمريكية.

السفارة الأمريكية بالقاهرة

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق