اخبار اليمن الان جبهة تعز.. حصاد معارك الأربع وعشرين ساعة الماضية

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تخوض تعز، كباقي الجبهات التي تشتعل بالمواجهات في الآونة الأخيرة، مواجهات عنيفة في مناطق متفرقة من المدينة.

شهدت الـ24 ساعة الماضية مواجهات عنيفة بين قوات الشرعية والمقاومة الشعبية المؤازرة لها، ومليشيات جماعة أنصار الله (الحوثيون) والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في عدة جبهات بمحافظة تعز اليمنية، كانت أعنفها في مناطق مطلة على مضيق باب المندب وأخرى قريبة من سواحل المخا، غربي تعز.

 وقد تعرّض معسكر اللواء 35 مدرع الموالي للشرعية، غرب مدينة تعز، لقصف عنيف من قبل قوّات الانقلابيين

 

وأوضح مصدر عسكري أن مواجهات عنيفة اندلعت مساء أمس واستمرت لليوم الجمعة، في جبهة الوازعية المتصلة بمديريتي ذباب والمخا الساحليتين، غربي محافظة تعز. ونفذت قوات الشرعية والمقاومة الشعبية سلسلة من الهجمات العسكرية على مواقع المليشيات الانقلابية، المتمركزة على سلسلة جبال المشرف والشقيراء والصيبارة والمناطق المحيطة بمديرية الوازعية.

 

وأشار المصدر إلى أن الأيام القريبة القادمة ستكون فاصلة وسيتحدد فيها مصير المليشيات في جبهة الوازعية الاستراتيجية.

 

من جهة أخرى، قصفت المليشيات الانقلابية مديرية المعافر بثمانية صواريخ كاتيوشا، دون ورود أنباء عن ضحايا مدنيين.

 

إلى ذلك، قصفت مقاتلات التحالف العربي، الذي تقوده السعودية، مخزناً للسلاح قرب محطة المخا للتحلية، على السواحل الغربية لمحافظة تعز، فيما استهدفت بغارتين مواقع الانقلابين في منطقة الغيل والهاملي، على طريق الحديدة تعز.

 

وقالت قوات الشرعية إن ثلاثة من عناصرها وأربعة من الانقلابيين قتلوا في مواجهات اندلعت بين الطرفين خلال الـ24 ساعة الماضية، على الساحل الغربي الحدودي بين محافظتَي تعز ولحج.

 

كما اشتدت المواجهات في منطقة كهبوب القريبة من باب المندب، والتي يمكن، في حال السيطرة على مرتفعاتها، التحكم بالملاحة في المضيق الحيوي بين البحر الأحمر وخليج عدن.

فيما تشهد المواجهات في جبهات كرش الحدودية بين تعز ولحج عمليات كرّ وفرّ بين قوات الشرعية والانقلابيين، دون أن يحقق أي طرف منهما أي تقدم.

 

في سياق متصل، شنّت قوات ومليشيات الانقلابيين هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الشرعية والمقاومة الشعبية في منطقة حسنات، شرق مدينة تعز، سقط خلاله قتلى وجرحى من الطرفين، دون تحقيق تقدم يذكر.

 

وعلى الصعيد نفسه، تعرض معسكر اللواء 35 مدرع الموالي للشرعية، غرب مدينة تعز، لقصف عنيف من قبل قوّات الانقلابيين، المتمركزة في القارع والزبية وغراب، شمال وشرق اللواء.

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق