اخر الاخبار تركيا تعتقل 166 شرطيًا للاشتباه في صلتهم بـ«جولن»

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدرت النيابة العامة التركية، اليوم الجمعة، أمرا بالقبض على 166 من أفراد الشرطة، من بينهم العديد من الرتب العليا، للاشتباه في صلتهم بجماعة الداعية فتح الله جولن، الذي تتهمه أنقرة بالتخطيط لمحاولة الانقلاب الفاشلة منتصف يوليو الماضي.

وبدأت حملة الاعتقالات في الثالثة فجر اليوم، ضد عناصر في شرطة اسطنبول، ولكنها امتدت لمحافظات أخرى، كما نشرت جريدة «حرييت».

وأضافت الصحيفة، أن القائمة ضمت أسماء 13 مديرا للأمن، و114 من الرتب العليا لجهاز الشرطة، بالإضافة لـ39 مجندا، كان قد تم إيقاف بعضهم بالفعل عن مهامهم.

وقالت قناة «NTV» التلفزيونية، إن أمر الاعتقال صدر بعد التأكد من أن هؤلاء الأشخاص استخدموا تطبيقا للمحادثات المشفرة عبر هواتفهم المحمولة يعرف باسم (Bylock)، الذي يشتبه أن يكون قد صمم خصيصا للجماعة للسماح لأعضائها بالتواصل بشكل آمن.

ووفقا لما نشرته الصحافة التركية، أحصت السلطات حوالي 55 ألف مستخدم لهذا التطبيق، وهي معلومة مهمة لتتبع نشاط الأعضاء النشطاء في حركة جولن.

كانت الجماعة، التي تأسست منذ عدة عقود، تولى المنتمون إليها عدة مناصب رئيسية في جهاز الشرطة والقضاء في تركيا خلال العقد الماضي، بدعم كامل من حكومة حزب العدالة والتنمية، حتى بدأ صراعا حاميا على السلطة بينهما في 2013.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق