جديد اخبار اليوم : مسيرة حاشدة في عمَّان رفضًا لاتفاقية الغاز مع إسرائيل

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

اخبار اليوم : مسيرة حاشدة في عمَّان رفضًا لاتفاقية الغاز مع إسرائيل

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع النهار الاخبارى

انطلقت مسيرة حاشدة عقب صلاة الجمعة، من أمام مجمع النقابات المهنية بالعاصمة عمَّان باتجاه رئاسة الوزراء، رفضًا لتوقيع الأردن لاتفاقية استيراد الغاز من إسرائيل.

وشارك آلاف النشطاء والأردنيين في المسيرة التي نظَّمتها أحزاب يسارية وقومية، والحملة الوطنية الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني.

وحمل المشاركون بالمسيرة لافتات عبَّروا فيها عن رفضهم للاتفاقية الموقَّعة بين شركة الكهرباء الوطنية الأردنية والاحتلال الإسرائيلي لاستيراد الغاز منه، وحملوا لافتات كُتب عليها "غاز العدو احتلال"، "لا للتطبيع مع العدو الصهيوني".

وهتف المشاركون: "الشعب يريد إسقاط الاتفاقية، غاز العدو احتلال، وادي عربية، هذا الأردن للأحرار.. مش للصهيوني الجبان، عيد عيد ظلك عيد.. ابن العمرو يا شهيد.. ابن الكرك يا شهيد.. رائد زعيتر يا شهيد"، كما طالبوا الحكومة بالتراجع الفوري عن الاتفاقية.

ومنعت الأجهزة الأمنية التظاهرة من إكمال مسيرها باتجاه مبنى رئاسة الوزراء في الدوار الرابع بالعاصمة عمان.

وكانت "الحملة الأردنية لإسقاط اتفاقية الغاز مع الكيان الصهيوني قالت أمس إنها "اضطرت إلى إلغاء مسيرتها في إربد بسبب ضغوطات أمنية قوية وتهديدات بقمع مسيرتها المزمع إقامتها الجمعة أدت لتأجيلها حتى الأسبوع المقبل، وبمشاركة حزبية واسعة من مختلف الأطياف".

وكانت الحملة تنوي تنظيم مسيرة مركزية في مدينة إربد شمالي الأردن، احتجاجًا على اتفاقية الغاز التي وقَّعتها الحكومة الأردنية مع إسرائيل بقيمة 10 مليارات دولار ولمدة 15 عامًا.

وأثار توقيع شركة الكهرباء الوطنية وشركة "نوبل إنيرجي" الأميركية اتفاقية لتزويد الأردن بالغاز الطبيعي من حقل "ليفاياثان" الإسرائيلي، جدلًا واسعًا حول دستورية الاتفاقية وأهميتها اقتصاديًّا.

الخبر | اخبار اليوم : مسيرة حاشدة في عمَّان رفضًا لاتفاقية الغاز مع إسرائيل - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق