جديد اخبار اليوم : وزراء إسرائيليون يدعون لضم أراضي الضفة الغربية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

اخبار اليوم : وزراء إسرائيليون يدعون لضم أراضي الضفة الغربية

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع النهار الاخبارى

دعا وزيرا التعليم والزراعة في حكومة بنيامين نتنياهو إلى ضم الضفة الغربية إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال وزير التعليم الإسرائيلي، زعيم حزب البيت اليهودي "نفتالي بينيت": "إنه يجب ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل وفرض السيادة عليها، ويجب التضحية من أجل تحقيق ذلك"، وفقًا لما أوردته صحيفة "هآرتس" العبرية.

ونقلت الصحيفة العبرية عن "بينيت" قوله في مؤتمر بالقدس الليلة الماضية إنه يتوجب الانتقال لمرحلة الحسم في كل ما يتعلق بما أسماها بـ"أرض إسرائيل".

وأضاف قائلًا: "يجب أن نحقق الحلم بأن تصبح مناطق الضفة جزءًا لا يتجزأ من أرض إسرائيل ذات السيادة، يجب أن نبدأ بالعمل اليوم والتضحية بالنفس، فلا يمكننا التعامل مع أرض إسرائيل كهدف تكتيكي، ودولة فلسطينية كهدف استراتيجي"، على حد تعبيره.

وذكرت "هآرتس" أن بينيت هاجم نتنياهو حول حل الدولتين، دون أن يذكره بالاسم، في حين هاجم أيضًا أحزاب اليسار الإسرائيلي.

وقال: "لا وقت لدينا لتقسيم أرض إسرائيل، ليس بالأقوال ولا بالأفعال، وليس بالاتفاقيات الهادئة ولا بالذرائع، سواء على يد سياسيين أو قانونيين، فقد خسرنا في طريق التقسيم كثيرًا".

وقد صرَّح بهذا السياق وزير الزراعة الإسرائيلي أوري ارائيل من حزب "البيت اليهودي" اليوم الجمعة، مؤكدًا على ما صرَّح به زعيم حزب بينيت أمس، حيث قال ارائيل "إنه يجب إبقاء الضفة الغربية تحت السيادة الكاملة الإسرائيلية".

ومن جانبه انتقد عضو الكنيست شيلي يحمفوتش من "المعسكر الصهيوني" تصريحات بينيت، فقال: "رؤية بينيت المتمثلة بالتضحية من أجل ضم الضفة الغربية إلى إسرائيل هي الرؤية الكابوسية للقضاء على الصهيونية، هي نهاية الدولة اليهودية الديمقراطية، وستكون أغلبية فلسطينية في إسرائيل".

الخبر | اخبار اليوم : وزراء إسرائيليون يدعون لضم أراضي الضفة الغربية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق