جديد النهار الاخبارى - رغم الركود الإقتصادي .. المملكة تضخ 300 مليار دولار في مشاريع التنمية

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى - اخر الاخبار اليوم

عادل الحربي (صدى):

أكد المهندس كامل المنجد رئيس مجلس الأعمال السعودي الهندي في مجلس الغرف السعودية إنه على الرغم من حالة الركود الاقتصادي إلا أن المملكة تعمل على تنفيذ مشاريع بقيمة 300 مليار دولار في مجالات متعددة.

و أضاف المنجد أن قطاع الإسكان ينمو فيها بشكل كبير وهناك حاجة لبناء 2 مليون وحدة سكنية.

جاء ذلك على هامش قيام وفد حكومي رفيع المستوى من ولاية غوجارات الهندية برئاسة رئيس حكومة الولاية الدكتور راجيف كومار في مجلس الغرف السعودية أمس الأول، بعرض حزمة من الفرص الاستثمارية التي تزخر بها الولاية على مجلس الأعمال السعودي الهندي والمستثمرين السعوديين.

وتضم الفرص قطاعات الصناعة حيث تعد الولاية واحدة من أبرز الولايات الصناعية في الهند، إضافة لقطاع البتروكيماويات والكيماويات وقطاع المجوهرات، إذ تعد الولاية ثاني أكبر منتج للذهب والمجوهرات في العالم، وتسهم بنحو %85 من إجمالي إنتاج الهند، بجانب قطاع الطاقة الشمسية وتقنية المعلومات والصناعات الصغيرة والمتوسطة والصناعات التحويلية، كما تشمل الفرص قطاعات الرعاية الصحية والبنية التحتية والسياحة.

وأوضح الدكتور كومار أن ولاية غوجارات وضعت خطة خلال السنوات الـ 15 الماضية لتصبح مركزاً تجاريّاً وصناعيّاً مهمّاً في الهند، فعمدت لتسهيل إجراءات الاستثمار من خلال نافذة واحدة، لإنهاء كافة الإجراءات مما جعل البنك الدولي يصنفها في المركز الأول في قائمة سهولة ممارسة أنشطة الأعمال، كما تشتمل على بنية تحتية قوية وأيدٍ عاملة ماهرة، وبذلك تعد وجهة استثمارية مفضلة للمستثمرين من مختلف دول العالم، بما في ذلك رجال الأعمال السعوديين للدخول في شراكات للاستفادة من تلك الفرص.

شارك هذا الخبر:


الخبر | النهار الاخبارى - رغم الركود الإقتصادي .. المملكة تضخ 300 مليار دولار في مشاريع التنمية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدى السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق