جديد اخر اخبار مصر اليوم انطلاق ثاني أفواج قطار الشباب بمشاركة 500 شاب وفتاة للأقصر وأسوان

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

انطلق ثاني أفواج قطار الشباب لمدينتي الأقصر وأسوان بمشاركة 500 شاب وفتاة من أعضاء فرق الجوالة من جميع محافظات الجمهورية .

ومن جانبها أكدت دكتورة أمل جمال وكيل وزارة الشباب والرياضة ورئيس الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية  أن الهدف الرئيسي من هذه المبادرة هو تعميق الانتماء لدي الشباب المصري من خلال التعرف على الأماكن السياحية والتاريخية .

وأوضحت أن الاشتراك يكون عن طريق الجهات المعنية سواء كانت شئون الطلبة بالجامعات أو من خلال مديريات أو مراكز الشباب بمختلف محافظات الجمهورية .

وشددت جمال أن تلك الأماكن هي الوحيدة المنوطة بتسديد الاشتراك الخاص بأعضائها ، وأما عن شباب الخرجين والتي تتراوح أعمارهم من 24 وحتى 35 سنة فالاشتراك يتم عن طريق وزارة الشباب من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية ويكون التسجيل بشكل فردي .
يذكر أن ثاني أفواج قطار الشباب يستمر في الفترة من 6 وحتى 13 أكتوبر الجاري ويشمل جولة سياحية بين مدينتي الأقصر وأسوان ويتم خلالها زيارة للأماكن الأثرية كمتحف النوبة و السد العالي و معبد فيلة ومتحف النيل و جزيرة النباتات و المسلة الناقصة و البر الغربي و البر الشرقي و متحف الأقصر و الصوت والضوء ولمدة أسبوع كامل .
جدير بالذكر ان رحلة قطار الشباب تبدا مساء يوم الخميس من كل أسبوع من محطة مصر بالقاهرة إلي محطة الأقصر حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بالأقصر ثم يكمل القطار رحلته إلى أسوان حيث يتوجه نصف عدد المشاركين إلى المدينة الشبابية بأسوان والعودة بالعكس حيث يبدأ التحرك من أسوان مساء يوم الأربعاء من كل أسبوع إلى الأقصر ومنها إلي القاهرة. و رحلة التبادل تتم بين مدينتي الأقصر وأسوان صباح يوم الاثنين من كل أسبوع.

الخبر | اخر اخبار مصر اليوم انطلاق ثاني أفواج قطار الشباب بمشاركة 500 شاب وفتاة للأقصر وأسوان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : ايجي نيوز اخبار مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق