اخبار اليمن الان ايران تكشف حقيقة زيارة احد مسؤوليها سرا لليمن ولقاءه بالحوثيين

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، الخميس، قيام نائب وزير الخارجية للشؤون العربية والأفريقية حسين جابري أنصاري بزيارة سرية إلى العاصمة اليمنية صنعاء بداية الأسبوع الجاري ولقاء قيادة الحركة الحوثية.

وكانت صحيفة “الوطن” السعودية كشفت، الخميس، عن زيارة قام نائب وزير الخارجية الايراني للشؤون العربية والأفريقية حسين جابري أنصاري، إلى صنعاء بداية الأسبوع الجاري.

وأوضحت الصحيفة نقلاً عن مصادر مطلعة أن “أن أنصاري اجتمع مع حركة الحوثيين وطالبهم بمواصلة التصعيد، وعدم التجاوب مع الجهود الرامية لاستئناف السلام، وتسريع إعلان الحكومة المشتركة بين طرفي المتمردين”.

وأضافت المصادر أن أنصاري نقل تعهد حكومته بمواصلة دعمها الانقلاب، وتقديم الدعم السياسي والعسكري لها، دعيا إلى مواصلة الأسلوب السلبي ذاته في التفاوض، إذا ما استؤنفت محادثات السلام.

وقالت المصادر بحسب الصحيفة، إن “البعض من قادة الحركة الحوثية أبدوا تحفظهم على عدم تقديم طهران دعماً مادياً يساعد الانقلابيين على تسيير أمر الدولة، ويسهم في تسديد رواتب الموظفين”، مشيرين إلى حتمية ذلك في الوقت الراهن، لا سيما بعد نقل البنك المركزي إلى العاصمة المؤقتة عدن بأمر من الرئيس عبد ربه منصور هادي.

وتابعت المصادر أن “المسؤول الإيراني بررعدم تقديم بلاده مساعدات للمتمردين الحوثيين لوجود ظروف خاصة عاشتها إيران”، منوهاً إلى أن “طهران ستقوم بإرسال مساعدات عاجلة”.

 

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق