جديد اخبار الامارات - بتوجيهات سلطان بن زايد .. انطلاق سباق الضبعية للمحامل الشراعية فئة 43 قدما غدا.

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الصورالفيديو

أبوظبي في 7 أكتوبر/ وام / تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس نادي تراث الامارات تنطلق غدا " السبت " منافسات سباق الضبعية للمحامل الشراعية فئة 43 قدما بمشاركة 134 محملا للمنافسة و16 قاربا تراثيا مخصصة لمهرجان عروض المحامل التراثية المصاحبة للحدث .

ويصل مجموع المشاركين في هذه الملحمة التراثية إلى نحو 1600 بحار ونوخذة من المواطنين من مختلف الأجيال ومن كافة إمارات الدولة لاجتياز مسافة السباق وقدرها 20 ميلا بحريا ما بين مياه منطقة المعترض وحتى منصة التتويج بالقرية التراثية التابعة للنادي بكاسر الأمواج قبالة كورنيش أبوظبي وذلك بعد إستكمال كافة الاستعدادات وتحقيق إجراءات السلامة العامة لكافة المشاركين .

ويعتبر السباق الأول الذي يدشن به نادي تراث الإمارات موسمه البحري الجديد /2016 – 2017/ من اقدم وأشهر السباقات التقليدية أهمية خاصة في خارطة النشاطات البحرية للنادي في إطار الحرص على إبراز مثل هذا النوع من الرياضات البحرية التقليدية بحلة زاهية ومفردات تراثية كاملة بما ينسجم مع حرص سمو الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان ممثل صاحب السمو رئيس الدولة رئيس النادي بإحياء التراث البحري للآباء والأجداد والتمسك بالعادات والتقاليد ذات الصلة بالمجتمع البحري بما يعزز مفهوم وثوابت الهوية الوطنية .

وشكرت إدارة النادي سموه لدعمه اللامحدود لنشاطات النادي بوجه عام وهذا السباق بوجه خاص حيث حرص سموه على متابعة كافة الاعدادات للحدث والتوجيه بتقديم كافة وسائل الدعم للمشاركين كافة وتذليل أية مصاعب قد تواجههم خلال الاستعدادات والمنافسات.

من جانبه أكد مدير إدارة السباقات البحرية في النادي أحمد عبدالله المهيري أن إنزال الأشرعة "الخايور" والقدرة على تغيير اتجاهاتها ورفعها مرة أخرى للحصول على اكبر كمية من الهواء لاندفاعة أقوى مع اتجاهات رياح البحر سيكون بمثابة حجر الزواية والفيصل للوصول إلى خط النهاية وتحقيق الناموس.

وخصصت إدارة النادي جوائز قيمة للفائزين وزعت على النحو التالي : الفائز بالمركز الأول ينال جائزة مالية بقيمة 200 ألف درهم ونموذج قارب ذهبي والثاني 170 ألف درهم ونموذج قارب فضي والثالث 140 ألف درهم ونموذج قارب برونزي .. فيما تصرف للمتسابقين من المراكز " 4 إلى 30 " جوائز مالية قيمة " لمن أكمل السباق " وتصرف جائزة تشجيعية بقيمة 15 ألف درهم للحاصلين على المراكز من " 31 إلى 100 " ويتزامن مع ذلك تفعيل مرافق القرية التراثية بكامل بيئاتها أمام الجمهور والزوار والسائحين وتقديم العروض الفلكلورية والتراثية وعروض القوارب التراثية.
وام/طنه/عمم/سرا

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار الامارات - بتوجيهات سلطان بن زايد .. انطلاق سباق الضبعية للمحامل الشراعية
فئة 43 قدما غدا. - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : وام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق