اخبار اليوم كيلو السكر يصل إلى 9 جنيهات في الدقهلية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

ارتفعت أسعار السكر بنطاق محافظة الدقهلية، حيث وصل سعر الكيلو إلى 9 جنيهات مع انخفاض الكميات المعروضة منه، فيما طالب المحافظ حسام الدين إمام بضرورة التزام جميع المنافذ بالمحافظة بالسعر الرسمي للسكر وهو 5.5 جنيه.

وقال أحمد السعدني، صاحب محل تجاري، لـ«المصري اليوم»، إن «باكتة السكر 20 كيلو كانت تباع بسعر 80 جنيهًا في الجملة، لكن الآن وصل سعرها إلى 165 جنيهًا أي زيادة 100% تقريبًا والأسعار في زيادة».

واشتكى عدد من المواطنين من نقص السكر بالمقررات التموينية وإجبار كل أسرة للحصول على كيسين سكر فقط، وقالت أحلام السيد، ربة منزل: «بنحصل على كيس السكر في التموين مفتوح وناقص في الوزن، حيث يزن الكيس 800 جرام فقط في حين تتم المحاسبة على أنه كيلو جرام»، فيما قال المهندس إبراهيم الخياط، وكيل وزارة التموين بالدقهلية، إن الدولة ملتزمة ببيع سكر التموين في المقررات التموينية بسعر 5 جنيهات فقط ولن تحدث أي زيادة في ذلك السعر.

وأكد أنه يتم عمل حملات على السوق وعلى جميع المحلات لمراقبة بيع السكر ويتم مراجعة فواتير الشراء ومقارنتها بأسعار البيع للجمهور في محاولة لضبط الأسعار بالسوق ومواجهة جشع التجار.

ومن جانبه، شدد المحافظ حسام الدين إمام على ضرورة التزام جميع المنافذ بالمحافظة بالسعر الرسمي للسكر وهو 5.5 جنيه، مطالبًا الأجهزة الرقابية بضرورة مراقبة ذلك والضرب بيد من حديد على المخالفين، مهددًا بإلغاء تراخيص المنافذ التي تخالف هذه التعليمات.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق