جديد النهار الاخبارى - دراسة: توقعوا استفزازات كوريا الشمالية مع اقتراب الانتخابات الأمريكية

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 6 دقائق — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - دراسة: توقعوا استفزازات كوريا الشمالية مع اقتراب الانتخابات الأمريكية

برز تحذير جديد بأن رئيس كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، قد يحاول استفزاز الولايات المتحدة، ويبعث برسالة تخويف في وقت ما الشهر المقبل، مع اقتراب الانتخابات الأمريكية في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني. جاء هذا التحذير عبر مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية الذي نشره على موقعه الالكتروني "Beyond Parallel".

يقول مركز الأبحاث إنه خلال ستين عاماً، أظهر كيم ووالده وجده نمطاً بإثارة التوترات مع اقتراب موعد الانتخابات الأمريكية.

هذه السنة فقط ، أطلق كيم 15 تجربة صاروخية، وتجربتين لقنابل نووية ما يجعل عددها الإجمالي خمسة. فما الذي قد يلي ذلك؟

فيكتور شو، مركز الدراسات الدولية والاستراتيجية "CSIS": "قد يكون هناك تجربة نووية سادسة، أو إطلاق صاروخ لوضع قمر اصطناعي في مداره، ما يظهر قدرات الصواريخ الباليستية."

"إجراء أي تجربة كبرى سيكون محاولة تخويف للرئيس (الأمريكي) المقبل."

بصرف النظر عن هوية الرئيس المقبل، سيواجه دكتاتوراً كورياً شمالياً خطيراً.

قال مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (CIA) جون برينان، في مقابلة مع شبكة CNN، إن كوريا الشمالية هي الخطر الأمني الأكبر للرئيس المقبل، ووصف برينان كيم جونغ أون بأنه مصاب بجنون العظمة.

جون برينان، مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية: "استثمر (كيم جونغ أون) الكثير من جهوده لبناء قدرات عسكرية ونووية، وهو يعتقد أن ذلك سيكون بطاقة وصوله إلى العظمة، وأنا أعتقد أن ذلك سيؤدي إلى نسيانه."

يقول المحللون إن أحد الأسباب التي تدفع أون إلى الاستفزاز، محاولته حماية عدم شعبيته في كوريا الشمالية. وقد يكون لديه المبرر ليقوم بذلك. إذ علمت CNN أن بعض الكوريين الشماليين يصرحون بمعرضة النظام.         

لجنة "CSIS" فوضت منظمة غير حكومية، للدخول سراً إلى كوريا الشمالية والتحدث مع مواطنين عاديين، وأطلعونا على النتائج المكتوبة لاستفتائهم الذي شمل 36 شخصاً في 9 محافظات، والتي تسأل عن أكثر ما يزعجهم في حكومتهم، وقال معظمهم إن النظام يأخذ أشياءً يستحقها الشعب.

فيكتور شو: "إذا كنت مزارعاً، وتجني أكثر قليلاً مما تطلبه منك الحكومة فتأخذه منك، سيجعلك ذلك مستاءاً، أو إذا كانت لديك بعض المدخرات من خلال مؤسسة خاصة، وأصدرت الحكومة ضريبة غير اعتيادية لتحاول أخذ هذا المال منك."

يقول فيكتور شو إن الأشخاص الذين أجروا الاستفتاء، كان عليهم التحرك بسرعة وبشكل سري، وكان بإمكانهم قضاء بضع دقائق فقط مع كل شخص يتحدثون إليه. إذ لم تكن اللجنة فقط التي تخاطر بحياتها، وإنما الكوريين الشماليين الذين شاركوا أيضاً كانوا يعرضون أنفسهم للخطر، إذ لم يكونوا متأكدين من أن الغرباء الذين يطرحون عليهم هذه الأسئلة ليسو جواسيساً للنظام.

الخبر | النهار الاخبارى - دراسة: توقعوا استفزازات كوريا الشمالية مع اقتراب الانتخابات الأمريكية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سي ان ان ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق