اخبار اليمن الان ولد الشيخ إلى الرياض بعد اتفاقه مع وفد الحوثي وصالح .. ومصادر تكشف أهم بنود الأتفاق

0 تعليق 13 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 قالت مصادر مطلعة أن المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد سيغادر العاصمة العمانية مسقط، اليوم الجمعة، متوجها إلى الرياض , وذلك بعد ان اتفق مع وفد المؤتمر وجماعة الحوثي على هدنة إنسانية لمدة 3 أيام قابلة للتمديد وسيتم الإعلان عنها خلال الساعات الـ48 المقبلة.

 وبحسب " سبوتنيك" نقلا عن مصدر مطلع ان اتفاق المبعوث الاممي مع الوفد الحوثي و وفد المؤتمر تضمن رفع الحظر عن الطيران المدني بالتزامن مع الهدنة، وذلك لإتاحة الفرصة للعالقين اليمنيين المقدر عددهم بأكثر من 20 ألف مواطن للعودة إلى صنعاء".

وأشار المصدر إلى أنه جرت مناقشة الجوانب الأمنية والسياسية، ومن أبرزها تشكيل حكومة وحدة وطنية وتعيين نائب رئيس توافقي، لافتا إلى أنه سيتم طرح هذه المواضيع خلال الجولة المقبلة من المشاورات اليمنية — اليمنية المتوقع انطلاقها في النصف الثاني من الشهر الجاري.

وكان قد قام للمبعوث الخاص للأمم المتحدة لليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، بجولات مكوكية بدأها، يوم الأحد 2 أكتوبر/ تشرين الأول، مع الرئيس عبد ربه منصور هادي، في الرياض، وبحث خلالها آخر تطورات الأزمة اليمنية.                                                                                                     

وتتزامن الجولات المكوكية لولد الشيخ مع زيارة إلى اليمن تستمر يومين يجريها مسؤول العمليات الإنسانية في الأمم المتحدة، مساعد الأمين العام للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية ومنسق الإغاثة الطارئة، ستيفان أوبراين.

ويبدو أن المبعوث الدولي يسعى إلى إحياء مفاوضات السلام اليمنية التي علقت في الـ6 آب/أغسطس، بعد ثلاثة أشهر من مباحثات غير مثمرة في الكويت جرت تحت الرعاية الأممية.

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق