جديد اخر الاخبار - ولد الشيخ إلى الرياض وإعلان مرتقب لهدنة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

ولد الشيخ إلى الرياض وإعلان مرتقب لهدنة

صنعاء ــ العربي الجديد

 0

#العربي_الجديد : ولد الشيخ إلى الرياض وإعلان مرتقب لهدنة https://www.alaraby.co.uk/politics/ba1bc736-0d60-47f8-a2d0-bddedbd597ed

7 أكتوبر 2016

يتوجه المبعوث الأممي إلى اليمن، اسماعيل ولد الشيخ أحمد، اليوم الجمعة، إلى العاصمة السعودية الرياض، بعدما عقد لقاءين مع وفد الانقلابيين في العاصمة العُمانية مسقط، أمس الخميس، في إطار جهود لإقرار هدنة جديدة تستمر مبدئياً 72 ساعة.

وأوضح مصدر قريب من المشاركين في المفاوضات عن وفد جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وحزب "المؤتمر"، الذي يترأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، لـ"العربي الجديد"، طلب التحفظ عن اسمه، أن ولد الشيخ من المقرر أن يتوجه الجمعة إلى السعودية، لنقل نتائج اجتماعاته في مسقط، إلى القيادة اليمنية وقيادة التحالف.

ووفقاً للمصدر، فإنّ هناك موافقة مبدئية من الأطراف على إعلان هدنة جديدة في الأيام القليلة المقبلة، تستمر مبدئياً لـ72 ساعة قابلة للتمديد، بالإضافة إلى موافقة على تفعيل لجان التنسيق والتهدئة التي تألفت في إبريل/نيسان الماضي، لكنها توقفت ابتداءً من مطلع يوليو/تموز الماضي.

وكان المبعوث الأممي قد وصل إلى مسقط، الأربعاء، بعد لقاءات أجراها في الرياض مع الرئيس عبدربه منصور هادي، والأمين العام لمجلس التعاون الخليجي عبداللطيف الزياني، وسفراء مجموعة الدول الـ18 المشرفة على جهود التسوية في البلاد.

اقــرأ أيضاً

 0

#العربي_الجديد : ولد الشيخ إلى الرياض وإعلان مرتقب لهدنة https://www.alaraby.co.uk/politics/ba1bc736-0d60-47f8-a2d0-bddedbd597ed

الخبر | اخر الاخبار - ولد الشيخ إلى الرياض وإعلان مرتقب لهدنة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق