جديد اخر الاخبار - نافورة جيهان السادات... فيلم كل أكتوبر

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

"نافورة جيهان السادات بتفتح كل سنة يوم 6 أكتوبر وتقفل باقي السنة"، بهذه السخرية، علق رواد مواقع التواصل ليلة أمس الخميس، على الظهور السنوي لجيهان السادات، زوجة الرئيس الراحل أنور السادات، في معظم فضائيات ووسائل إعلام النظام، بمناسبة ذكرى حرب أكتوبر.

ورغم أن استضافتها عادة في الإعلام المصري بعد رحيل مبارك، مثل أفلام أكتوبر التي تعرض في تلك المناسبة، إلا أنها تفوقت هذه المرة، واستطاعت الوصول لقائمة الأكثر تداولاً، بعد أكثر من لقاء تلفزيوني وفيديو وتصريحات.

واللافت في ظهورها هذا العام، كان استخدام النظام لها، وترويجها لأفكاره، واستخدامها كمسكن لآلام البسطاء، في ظل معاناة المصريين، وليس مجرد ظهور لتروي ذكريات حرب أكتوبر التي جمعتها بالرئيس السادات.

في فيديو نشره أكثر من موقع مؤيد للنظام، ظهرت جيهان السادات أمام المنصة وقبر زوجها، تطالب الشعب بتحمل زيادة الأسعار، والصبر على النظام الحالي "كلها سنة ونص وهتظهر المشاريع الكبيرة اللي اتعملت"، في دعوة أكثر من صريحة لتأييد السيسي، مدعية أنه يمثل الجيش الذي يحارب الإرهابيين في سيناء.

وكانت الرسالة الثانية منها لتأييد النظام في صراعه الحالي مع الإخوان، إذ قالت للإعلامي عمرو أديب على فضائية "أون تي في"، إن زوجها ندم على إعطاء الفرصة للإخوان في العودة للعمل "السادات قاللي إنه عاوز يديهم الفرصة يعملوا في النور وليس تحت الأرض".
وحاول أديب ليّ الحقيقة واستنطاق السادات بإدانة الإخوان، وتحميلهم وزر قتل السادات بالقول "ماكانش يعرف إن الجماعات الجهادية اللي انشقت عن الإخوان  هتعمل كده؟"، لترد عليه متجاهلة حقيقة أن قتل السادات كان على يد عسكريين وقالت "هو كان بيقول إن اللي يقتلني هيكون صاحب عقيدة".

ورد ناشطون، بالتعليق "واضح أن جيهان السادات تتذكر كل عام حاجة جديدة"، وقاموا بمشاركة فيديو قديم لها إبان عهد الرئيس محمد مرسي، تتقدم له فيه بالشكر، لأنه قام بتكريم السادات، بعد ثلاثين عاماً من تجاهل مبارك والنظام العسكري له.

وقالت السادات حينها "أشكر الرئيس مرسي جداً جداً على التكريم وقلادة النيل ونجمة الشرف، وكل ده مش شفناه من تلاتين سنة"، وعلق ناشطون "يبدو أنه وقتها كانت مش فاكرة إن الإخوان هم اللي قتلوا زوجها".

وانتشرت على مواقع التواصل التعليقات الساخرة من "حنفية جيهان السادات اللي انفتحت"، فسخر شريف: "الاسم: جيهان السادات، المهنة: حرم رئيس سابق وكاشفة أسرار لحد ما المخابرات تجيب كاشفة أسرار جديدة".

وعلقت شيماء: "#اللي_حاربوا_ماتو لما بنحب نبيع حتة أرض من مصر بنطلّع هدى عبد الناصر، ولما نتزنق في ذكريات عن أكتوبر بنطلّع جيهان السادات، التخصص حلو مفيش كلام".

وعن إصرار المطرب الإماراتي حسين الجسمي للغناء في كل المناسبات، سخر نادر: "وحسين الجسمي مش هيعمل أغنية جديدة بمناسبة كشف جيهان السادات أسرار حرب أكتوبر؟ ولا إحنا مش قد المقام؟".

وحاولت بهية توجيه النصح للسادات: "جيهان السادات فعلاً أدمنت التلفزيون والظهور، الصبح مع أحمد موسى، و بالليل مع عمرو أديب، و قبل كده مع منى الشاذلي، ومرة مع عمرو الليثي، ارحمي نفسك".

وسخرت ميادة من دعوتها المصريين إلى التقشف: "تيتة جيهان السادات بتقولكم كلوا لقمة بجبنة واستحملوا لمدة سنة ونص وكله هيتحل إن شاء الله .. وهي عندها أمل في المستقبل! يا شيخة روحي موتي!".

وتذكرت "أم البنات" واقعة شاهدتها بنفسها: "مرة وأنا صغيرة حضرت عزاء وسمعت جيهان السادات بتقول إزاي الشعب والجيش المصري قليلين الأصل، سوزان مبارك راحت مشرشحة وقالت الشعب المصري أصيل".

وسخر هاني: "هي جيهان السادات هتفضل تذلنا بحرب أكتوبر لحد إمتى؟!".

اقــرأ أيضاً

الخبر | اخر الاخبار - نافورة جيهان السادات... فيلم كل أكتوبر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق