جديد اخبار المغرب اليوم " الصحة وأولوية التشغيل ابرز إنتظارات ساكنة طنجة من الحكومة المقبلة الجمعة 7-10-2016"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 10 دقائق — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

اخبار المغرب اليوم " الصحة وأولوية التشغيل ابرز إنتظارات ساكنة طنجة من الحكومة المقبلة الجمعة 7-10-2016"

انتظارات وآمال عديدة يتطلع إليها سكان طنجة، مثلهم مثل باقي المغاربة، نحو الحكومة المقبلة التي ستفرزها الانتخابات التشريعية التي تجرى اليوم الجمعة، وخلاصتها هي أن تسفر هذه الاستحقاقات عن تبوأ نخب سياسية لكراسي المسؤولية، قادرة على الارتقاء بمستوى تدبير شؤونهم المحلية والجهوية بشكل خاص وبالشأن الوطني على وجه العموم. وأكد عدد من المواطنين، عبر تغريدات متفرقة على مواقع التواصل الإجتماعي، أن هذه النخب السياسية مطالبة في ظل الصلاحيات الواسعة المخولة لها، بالعمل في تناغم وتفاعل مع حاجيات المواطنين ومتطلباتهم، وإضافة قيمة نوعية لمجلس النواب بحيث يكون بمثابة وسيلة لهم لإيصال صوت المستضعفين والفقراء.
وبهذا الخصوص، تركزت إنتظارات الساكنة، حسب آراء استقتها جريدة طنجة 24 الإلكترونية، على تحسين قطاع الصحة بالمدينة عبر تجديد مستشفى محمد الخامس وتجويد خدماته، بالإضافة إلى توفير أطقم طبية مؤهلة وكافية مقارنة بعدد السكان الذي يتزايد كل سنة.
كما عبر المواطنون عن رغبتهم الشديدة، في تحسين المنتخبين لصورة المدينة، كي تكون أكثر تأهيلا للاستقبال، وكذا تحسين عرضها السياحي، بما يساهم في زيادة عدد السياح، وكذا خلق فرص شغل من خلال المرافق السياحية والترفيهية التي سيتم خلقها في هذا الإطار.
وفي ذات السياق عبر أخرون عن تطلعاتهم المتعلقة بالزيادة في فرص الشغل الخاصة بالأشخاص من ذوي التخصصات المهنية والغير مهنية أيضا، وذلك من أجل تخفيض نسبة البطالة في المدينة بصفة خاصة والجهة ككل بصفة عامة، عبر فتح أبواب الإستثمار في مختلف المجالات ومنح تسهيلات للراغبين بذلكّ، مع ضرورة إعطاء الاولوية لولوج فرص الشغل لشباب المدينة.
من جهة أخرى، أكدت فئة من المواطنين عن كون أكبر إنتظار لهم يكمن في سعي هؤلاء المرشحين لإعادة الثقة في العمل السياسي، وذلك عبر القطع مع الممارسات التي أضرت بمصداقية سابقيهم، وتطبيق البرامج والمخططات التي التزموا بها خلال حملتهم الانتخابية .
وتجدر الإشارة، أن ستة عشر لائحة حزبية دخلت غمار التنافس للظفر بأحد المقاعد الخمسة على مستوى الدائرة الانتخابية لعمالة طنجة أصيلة، من خلال الحصول على أغلبية أصوات الخاصة بالكتلة الناخبة البالغ عددهم نحو 300 ألف و102 ناخب وناخبة على مستوى عمالة طنجة أصيلة.
وتمثل هذه اللوائح التي أعلنت عنها سلطات عمالة طنجة أصيلة، كل من حزب العدالة والتنمية، الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، الاتحاد الدستوري، حزب الاستقلال، النهضة والفضيلة، فيدرالية اليسار الديمقراطية، حزب الوسط الاجتماعي، حزب التقدم والاشتراكية، تحالف العهد والتجديد، الشورى والاستقلال، الديمقراطيين الجدد، اليسار الأخضر المغربي، حزب النهضة، التجمع الوطني للأحرار، المجتمع الديمقراطي، الأصالة والمعاصرة.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " الصحة وأولوية التشغيل ابرز إنتظارات ساكنة طنجة من الحكومة المقبلة الجمعة 7-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق