جديد اخر الاخبار - أفضل ميزات نظام تشغيل MacOS Sierra

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

بعد انتظار طويل، أتاحت شركة "آبل" نظام تشغيل "MacOS Sierra" للتحميل لجميع حواسيبها. جميع الحواسيب تعني أجهزة الماك التي تم تصنيعها في السنوات الست الفائتة. هذا الانتظار سببه عدة ميزات يحويها هذا النظام والذي يجعل الحاسوب أسرع ومليئاً بالمختصرات والخدمات التي تمتاز بها "آبل". إليكم 6 من أفضل ميزات نظام تشغيل "MacOS Sierra":


التحدّث مع "سيري"
لعلّ أفضل تغيير في نظام تشغيل "MacOS Sierra" هو إضافة المساعدة الذكية لهواتف "آبل" وأجهزتها اللوحية "سيري". وكما في "آيفون"، تقوم "سيري" بالبحث عبر الإنترنت، وداخل الحاسوب، تشغّل الموسيقى، تضع التنبيهات، تتصّل بصديق وغيرها من الخدمات بالإضافة لعدد من الميزات الخاصة للحواسيب، منها القدرة على البحث عن مجلّد من نوع "PDF" والتبليغ عن المساحة الخالية المتبقية ضمن ذاكرة الحاسوب. هذا ويمكن إضافة اختصار لسيري أسفل شاشة حواسيب "ماك" قرب التطبيقات.

مشاهدة المقاطع المصوّرة في أي مكان
بواسطة نظام ماك 10.12، أصبح بإمكان المستخدم مشاهدة مقطع مصوّر ومتابعته داخل برنامج آخر. الميزة تحمل اسم Picture-in-Picture وهي تتيح فصل أي مقطع مصوّر لمتابعة تشغيله في نافذة منفصلة. هذا وستظهر أيقونة بعنوان "PIP" في متصفّح "سافاري" في حال احتوى على مقطع مصوّر، والضغط على الأيقونة سيفصل المقطع المصوّر ويقوم بعرضه في نافذة اخرى.

إدارة مساحة التخزين
يعاني عدد كبير من المستخدمين من عدم القدرة على إدارة مساحة تخرين معلوماتهم الموجودة على حواسيبهم. سابقاً، كانت أنظمة تشغيل الحواسيب تعمل على حذف الملفات المؤقتة، وذلك في إطار تنظيمها مساحة التخزين الداخلية. هذه العملية كانت تتمّ دون علم المستخدم، والذي كان يستعين ببرامج من متجر "آبل" لحذف وإدارة الملفات. لكن الأمر تغيّر في نظام تشغيل "MacOS Sierra"، فقد بات يوفّر أداة جديدة تتيح للمستخدم إدارة ذاكرة التخزين ومن خلالها حذف أي ملف لا يرغب في إبقائه، وذلك من خلال تصنيفه ضمن تصنيفات جديدة يمكن الوصول اليها بطريقة سهلة. وللقيام بذلك يجب الضغط على أيقونة "آبل"، يليه "About This Mac" وأخيراً "Storage". داخل "Storage" يجد المستخدم زر "Manage" والذي يُظهر الضغط عليه الأداة الجديدة لإدارة المساحة لتوفير مساحة إضافية.

فتح قفل "ماك" بواسطة "آبل ووتش"
أي مستخدم يمتلك ساعة "آبل" الذكية سيصبح بإمكانه فتح قفل حاسوبه بواسطة ساعته وبسهولة تامة. بمجرّد إدخال تفاصيل الحاسوب على الساعة، ولمرة واحدة فقط، سيصبح تخطي كلمة سر الحاسوب سهلاً وهو فقط تواجد الساعة على معصم المستخدم وقرب الحاسوب.

المزيد في الرسائل النصيّة
بعد التحديث الكبير الذي طاول رسائل "آيفون" في نظام تشغيل "iOS10" والتي أصبحت من خلالها أكثر تعبيراً ومرحاً، فإنّ رسائل "ماك" أصبحت تقوم بالمزيد في نظام تشغيل "MacOS Sierra". ومن تلك الإضافات إمكانية إرسال صور تعبيرية "إيموجي" بحجم كبير، الرد وقراءة الروابط من داخل الحاسوب دون الحاجة لمغادرة تطبيق "Messages". لكن ميزات التعبير بالألوان والرسائل المخفية لم تتوفّر بعد في نظام التشغيل.

التبويبات
تمّ تحديث ميزة التبويبات المتواجدة مسبقاً في حواسيب "ماك"، بحيث أصبح بالإمكان الضغط على أزرار "CMD و T" لفتح تبويب جديد داخل برامج جديدة منها البريد والخرائط. بالإضافة لذلك، أتاحت "آبل" الخيار أمام المطوّرين للتعديل عليه وإدخاله في تطبيقاتهم.
هذا ويتوجّب الدخول على متجر "آبل" للعثور على نظام تشغيل "MacOS Sierra" لتحميله. النظام يحتاج لإنترنت المنزل WI-FI لتحميله كونه مليئاً بالميزات والإضافات الجديدة، وهو بحجم 4.4 غيغابايتات.

اقــرأ أيضاً

الخبر | اخر الاخبار - أفضل ميزات نظام تشغيل MacOS Sierra - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق