جديد اخر الاخبار - المغاربة أكثر الجاليات "تناسلا" بالكيبيك .. يليهم الجزائريون

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 14 دقيقة — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

هسبريس - ماجدة ايت الكتاوي

الجمعة 07 أكتوبر 2016 - 05:40

كشف المعهد الإحصائي بالكيبيك، أن 3 أطفال من بين كل 10 ضمن الأطفال الـ 86 ألفا و800 حديثي الولادة بالكيبيك عام 2015، ينحدر أحد والديه على الأقل من دولة خارج كندا.

وأفاد التقرير، أن الرقم يسير نحو ارتفاع مضطرد، حيث قفزت هذه النسبة من 21 بالمئة إلى 30 بالمئة بين عامي 2000 و2015، في حين كانت مستقرة عند 13 بالمئة عام 1980.

وصنف تقرير حديث للمعهد الإحصائي، المغرب والجزائر وهايتي على رأس الدول التي ينحدر منها أحد والدي الأطفال أو هما معا، مسجلا أن 2.3 بالمئة من الأطفال ولدوا لأبوين مغاربة، و2.2 بالمئة لآباء جزائريين و1.5 بالمئة لوالدين ذوي جنسية هاييتية.

وأبرزت البيانات أنه بالرغم من ولادة 30 بالمئة من الأطفال لأبوين يعود مسقط رأس أحدهما على الأقل لدولة خارج كندا، فإن النسبة تخفي تفاوتا كبيرا بين مختلف المناطق، ذلك أن منطقة مونتريال الشرقية تضم نسبة تبلغ 66 بالمئة من الأطفا، وولادة من بين اثنتين في لافال.

وأكدت الوثيقة، أن النسب تبقى طبيعية باعتبار أن المناطق المذكورة تشكل وُجهة أساسية لاستقرار المهاجرين الوافدين على كندا. في حين تتراجع في باقي المناطق إلى ما بين 11 بالمئة و15 بالمئة، مسجلة أقل نسبة عام 2012 شمال الكيبيك متمثلة في 2 بالمئة.

وأوضحت المعطيات الصادرة عن معهد الإحصاء، أن 74 بالمئة من الأطفال ينحدرون من والدين متزوجين عندما يكون أحد الآباء على الأقل مولودا خارج كندا، في حين تنخفض هذه النسبة إلى 22 بالمئة عندما يتعلق الأمر بوالدين ولدا داخل كندا.

الخبر | اخر الاخبار - المغاربة أكثر الجاليات "تناسلا" بالكيبيك .. يليهم الجزائريون - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق