جديد اخر الاخبار اليوم - لودريان يؤكد «عزم فرنسا» على مواجهة داعش

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 5 دقائق — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار اليوم - لودريان يؤكد «عزم فرنسا» على مواجهة داعش

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل ما هو جديد في اخر الاخبار

كرر وزير الدفاع الفرنسي جان-ايف لودريان تأكيد "عزم" فرنسا على "استئصال" تنظيم داعش، وذلك خلال زيارة إلى حاملة الطاِئرات شارل ديغول التي تقوم بعمليات في البحر المتوسط.

ونقلت فرانس برس عن لودريان القول "إن الهدف العسكري للتحالف وهدفنا العسكري هو استئصال داعش". وجاء كلامه أمام طاقم حاملة الطائرات الفرنسية الموجودة في شرقي البحر المتوسط حيث تشارك في العمليات الجوية ضد التنظيم منذ الثلاثين من سبتمبر.

وتابع الوزير الفرنسي "سننتقل إلى مرحلة مهمة من العمليات تتطلب حزما من فرنسا (...) إنكم تستعدون اليوم لدعم معركة الموصل التي ستشكل استعادتها هزيمة كبيرة عسكرية ورمزية لداعش".

وأكد عدد من المسؤولين الغربيين أنه من المرجح أن تبدأ معركة استعادة الموصل خلال الشهر الحالي.

وقال لودريان إيضا "إن سقوط الموصل لن يعني نهاية التزامنا. علينا بعدها إقامة توازن القوى الضروري لاستعادة الرقة المدينة الاستراتيجية لداعش في معركته ضدنا".

ويقول عدد كبير من المسؤولين الغربيين، إن من الممكن شن هذا الهجوم الكبير في أكتوبر، على أمل استعادة المدينة قبل نهاية السنة. ويفيد آخر التوقعات التي قدمتها وزارة الدفاع الأميركية، أن ما بين 3000 و4500 عنصر من تنظيم داعش ينتشرون حاليا في الموصل.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - لودريان يؤكد «عزم فرنسا» على مواجهة داعش - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جورنال مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق