جديد اخر الاخبار - "أف بي أي": منفّذ هجوم مينيسوتا "متطرّف"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

"أف بي أي": منفّذ هجوم مينيسوتا "متطرّف"

 0

#العربي_الجديد : "أف بي أي": منفّذ هجوم مينيسوتا "متطرّف" https://www.alaraby.co.uk/politics/30ecd615-40fe-40c3-93cc-23bd35e1025a

7 أكتوبر 2016

أعلنت السلطات الأميركية، ليل الخميس - الجمعة، أنّ الأميركي من أصول صومالية الذي قتل بعدما نفذ هجوماً بالسكين في مركز للتسوق في مينيسوتا (شمالي البلاد)، في منتصف سبتمبر/أيلول، وأُصيب فيه عشرة أشخاص بجروح، كان "متطرفاً".

ونشرت السلطات فيديوهات للهجوم الذي شنّه، في 17 أيلول/سبتمبر، ضاهر أحمد آدن (20 عاماً)، فضلاً عن المواجهة بينه وبين جايسون فالكونير، وهو شرطي لم يكن مناوباً حينها.

من جهته، تبنّى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) الهجوم، بينما أعلن مكتب التحقيقات الفدرالي (أف بي أي) أنّه يقوم بالتحقيق في الاعتداء  على أنّه "عمل إرهابي محتمل".

وأشار العميل الخاص لـ"أف بي آي"، ريك ثورنتون، أمس الخميس، إلى أنّ "آدن، أبدى اهتماماً متزايداً بالإسلام في الأشهر التي سبقت الهجوم"، مضيفاً أنّ "أفعاله تتفق مع الفلسفات العنيفة للجماعات الإسلامية"، موضحاً أنّ المهاجم كان "متطرفاً بتأثير من أخد آخر أو من تلقاء نفسه".

ولفت ثورنتون إلى أنّ "آدن انتقل في يوم واحد من كونه تلميذاً ممتازاً بعلامات مرتفعة إلى فاشل في امتحانات الجامعة"، مؤكّداً أنّ "الشرطة الفدرالية حاولت الدخول إلى هاتفه بعدما بحثت في بياناته الرقمية وحساباته على وسائل التواصل الاجتماعي".

(فرانس برس)

اقــرأ أيضاً

 0

#العربي_الجديد : "أف بي أي": منفّذ هجوم مينيسوتا "متطرّف" https://www.alaraby.co.uk/politics/30ecd615-40fe-40c3-93cc-23bd35e1025a

الخبر | اخر الاخبار - "أف بي أي": منفّذ هجوم مينيسوتا "متطرّف" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العربي الجديد ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق