جديد اخبار السعودية " مبخوت وخليل يعيدان الإمارات اليوم الجمعة 7-10-2016"

0 تعليق 24 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

اخبار السعودية " مبخوت وخليل يعيدان الإمارات اليوم الجمعة 7-10-2016"

قاد المهاجمان علي مبخوت وأحمد خليل منتخب الإمارات إلى فوز ثمين على ضيفه التايلاندي (3-1) أمس (الخميس) في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثانية، إذ سجل علي مبخوت (14 و47) وأحمد خليل (90+3) للإمارات، وتانا تشانابوت (65) لتايلاند. وبذلك رفعت الإمارات رصيدها إلى ست نقاط بعد أن كانت تغلبت على مضيفها اليابان (2-1) في الجولة الأولى، وخسرت أمام ضيفتها أستراليا (0-1) في الثانية، بينما لقيت تايلاند خسارتها الثالثة بعد أن سقطت أمام السعودية (0-1) واليابان (0-2).
ولم يكن فوز منتخب الإمارات سهلاً، فبعدما تقدم أصحاب الأرض بهدفين نظيفين ضغط منتخب تايلاند وقلص الفارق وكاد يدرك التعادل من أكثر من فرصة خطرة، قبل أن يسجل البديل أحمد خليل الهدف الثالث ل«الأبيض».
واضطر المدرب الإماراتي مهدي علي إلى إجراء أربعة تغييرات عن التشكيلة التي خاضت المباراة الأخيرة أمام أستراليا في الجولة الثانية، وذلك لأسباب مختلفة، إذ دفع بماجد ناصر في حراسة المرمى بديلاً عن خالد عيسى المصاب، وبسالم صالح مكان أحمد خليل الذي بقي على مقاعد البدلاء حتى الدقائق الأخيرة، بعدما تعرض لإصابة بسيطة في التدريبات الأخيرة، بينما جاء إشراك محمد فوزي في مركز الظهير الأيمن وطارق أحمد في الوسط مكان عبدالعزيز هيكل وعامر عبدالرحمن على التوالي، فجاء لأسباب فنية.
وعلى عكس المتوقع، فإن منتخب تايلاند هو من صنع الخطورة أولاً حين أرسل ثاوبكان عرضية أبعدها مدافع المنتخب الإماراتي مهند العنزي إلى ركنية، قبل أن تصل إلى المندفع مونغكول (10).
وسرعان ما انتزع منتخب الإمارات المبادرة وافتتح التسجيل بعد تمريرة جميلة من عمر عبدالرحمن لمحمد فوزي الذي أرسل كرة من الجهة اليمنى خدعت حارس مرمى تايلاند كاوين ثامساتشانان، فاصطدمت به ثم وصلت إلى علي مبخوت الذي لم يجد صعوبة في إيداعها الشباك (14).
وكانت الإمارات قريبة من تسجيل الهدف الثاني إلا أن رأسية مبخوت الذي تلقى عرضية من عبدالعزيز صنقور أصابت العارضة وارتدت إلى سالم صالح، الذي فشل في التعامل معها بشكل صحيح (29)، لكنها عززت تقدمها بهدف ثانٍ بعد تمريرة ساحرة أخرى من عمر عبدالرحمن، وضع على إثرها علي مبخوت في مواجهة المرمى التايلاندي، ليسدد في الشباك مسجلاً هدفه الشخصي الثاني في المباراة والسادس له في التصفيات (47).
في حين أشرك مهدي علي لاعب الوسط حبيب الفردان بديلاً للمهاجم سالم صالح للحفاظ على النتيجة (64). وشارك تانا تشانابوت في صفوف تايلاند. ومن أول لمسة للأخير تلقى كرة بينية وسددها بعيداً عن متناول حارس مرمى أصحاب الأرض مسجلاً هدف تقليص الفارق (65)، وهو الهدف الأول لتايلاند في الدور الحاسم بعدما صامت عن ذلك في مباراتي السعودية واليابان.
كما شارك أحمد خليل بديلاً عن إسماعيل الحمادي (74)، وسجل نانا تشانابوت هدفاً ألغاه الحكم بداعي التسلل، إثر متابعته كرة ثاوبكان التي أصابت القائم (83). وسجل خليل الهدف الثالث الذي أراح به أعصاب الإماراتيين بعدما استغل علي مبخوت كرة مرتدة ليمررها إلى عمر عبدالرحمن ومنه إلى خليل، الذي سددها في الزاوية اليمنى لحارس تايلاند في الوقت الضائع.
This article has been published at alhayat.com. Unauthorised replication is not allowed.

الخبر | اخبار السعودية " مبخوت وخليل يعيدان الإمارات اليوم الجمعة 7-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق