جديد اخبار السعودية " الأمير سلطان بن سلمان يلتقي وزير خارجية بلغاريا وعمدة صوفيا اليوم الجمعة 7-10-2016"

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 9 دقائق — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

اخبار السعودية " الأمير سلطان بن سلمان يلتقي وزير خارجية بلغاريا وعمدة صوفيا اليوم الجمعة 7-10-2016"

التقى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبدالعزيز رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في العاصمة البلغارية صوفيا امس معالي وزير الخارجية البلغاري المكلف فلانتين بوريازوف، وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها سموه لجمهورية بلغاريا. وجرى خلال اللقاء بحث آفاق التعاون بين المملكة وبلغاريا، وسبل تطوير في المجالات كافة. وأكد المسئول البلغاري على أن المملكة بلد مهم جداً للعالم عموماً، ولبلغاريا على وجه الخصوص، معرباً عن تطلعه إلى تعاون كبير في مختلف المجالات. وأعرب سمو رئيس هيئة السياحة والتراث الوطني عن شكره للحكومة البلغارية وترحيب المملكة بالتعاون مع كل دول العالم بما يحقق الخير والنماء، مستعرضا جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله- في المحافظة على التراث الوطني ودعم البرامج السياحية. حضر اللقاء معالي وزيرة السياحة نيكولينا انجلكوفا، والقائم بأعمال المملكة في بلغاريا عبد العزيز المطر، والوفد المرافق لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني. من جهة أخرى التقى سمو الأمير سلطان بن سلمان، عمدة مدينة صوفيا السيدة يوردانكا فانداكوفا، حيث استعرض سموه خلال اللقاء الجهود الكبيرة التي تبذلها حكومة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - للعناية بالتراث الحضاري والسياحة، وما أثمرت عنه هذه الجهود من تسجيل أربعة مواقع على قائمة التراث العالمي، إلى جانب جهود إعادة الحياة للقرى التراثية وتنشيط عمليات إعادة الترميم، إضافة إلى جهود التنقيب عن الآثار التي تقوم بها المملكة بالتعاون مع كبريات الجامعات في العالم. واستمع سموه خلال اللقاء إلى عرض من عمدة مدينة صوفيا عن أبرز المواقع والمشاريع السياحية والتراثية في المدينة، والجهود الحكومية المبذولة لحماية التراث ودعم المشاريع السياحية، إلى جانب جهد الحكومية البلغارية في استقطاب رؤوس الأموال وتهيئة بيئة استثمارية مناسبة وتحفيز السياح لزيارة بلغاريا والاستمتاع بمقوماتها الطبيعية.
وتجول سمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في عدد من المواقع في صوفيا شملت متحف الفن الوطني، ومتحف التاريخ الوطني. رافق سموه في الجولة وزيرة السياحة البلغارية والقائم بأعمال المملكة في بلغاريا عبد العزيز المطر، والوفد المرفق لسمو رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

الخبر | اخبار السعودية " الأمير سلطان بن سلمان يلتقي وزير خارجية بلغاريا وعمدة صوفيا اليوم الجمعة 7-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق