اخبار اليوم «زي النهارده».. أرنولد شوارزنيجر حاكمًا لكاليفورنيًا في 7 أكتوبر 2003

0 تعليق 15 ارسل لصديق نسخة للطباعة

الممثل أرنولد ألويس شوارزنيجر، وهو لاعب كمال أجسام بالأساس ثم تحول من الرياضة إلى السينما، وهو مولود في الثامن من أغـسطس ١٩٤٧.

وفى ستيريا بالنمسا وولد وقد بدأ شوارزنيجر تدريبات حمل الأثقال وهو في سن الخامسة عشرة، وفاز بلقب سيد الكون وهو في الثانية والعشرين، وكان في طريقه إلى الفوز بمسابقة سيد أوليمبيا Mr. Olympia.

وظل شوارزنيجر وجهاً بارزاً في رياضة كمال الأجسام لفترة طويلة وقد اكتسب شهرته في جميع أنحاء العالم باعتباره رمزاً لأفلام الحركة بهوليوود، وكان قد أراد أن ينتقل من رياضة كمال الأجسام للتمثيل وتحقق له ذلك عندما تم اختياره للعب دور هرقل في فيلم هرقل، ولفت الانتباه وعزز مكانته في فيلم «ضخ الحديد».

ثم ظهر مع كيرك دوجلاس في الفيلم الكوميدى «الشرير» ثم كونان البربرى ثم كونان المدمر ثم «المبيد» وخلال ١٩٨٠وكان شوارزينجر قد انتخب للمرة الأولى «زى النهارده» في ٧ أكتوبر ٢٠٠٣ كمرشح جمهورى في انتخابات العزل الخاصة ليحل بعد ذلك محل الحاكم جراى ديفيس على ولاية كاليفورنيا.

وقد حلف اليمين الدستورية في١٧ نوفمبر ٢٠٠٣، لقضاء الفترة المتبقية من ولاية ديفيس ثُم انتخب مجددا في ٧ نوفمبر ٢٠٠٦ في الانتخابات الخاصة بحاكم كاليفورنيا في ٢٠٠٦، لقضاء فترة ولايته كحاكم،وهزم مرشح الديمقراطى فيل انجيليديس،الذي كان أمين صندوق ولاية كاليفورنيا في ذلك الوقت، وحلف شوارزنيجر اليمين الدستورية لولاية ثانية في ٥ يناير ٢٠٠٧.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق