جديد الاخبار اليوم - العالم يسبح في ديون حجمها 152 تريليون دولار

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

الاخبار اليوم - العالم يسبح في ديون حجمها 152 تريليون دولار

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

قال صندوق النقد الدولي، إن العالم يسبح في ديون حجمها 152 تريليون دولار، لكن ذلك المستوى القياسي لم يمنع المؤسسة من تشجيع بعض الدول على زيادة الإنفاق لتعزيز النمو.

وأضاف الصندوق في تقرير، أن الديون العالمية العامة والخاصة بلغت 225 في المائة، من الناتج الاقتصادي العالمي العام الماضي، ارتفاعا من نحو 200 في المائة خلال 2002.

وأوضح الصندوق، أن نحو ثلثي إجمالي 2015 أي نحو 100 مليار دولار مستحق على مقترضين من القطاع الخاص، مشيرا إلى أن تنامي الدين الخاص عادة ما يفضي إلى الأزمات المالية، حسبما نقلت "رويترز".

ويتزامن التقرير مع حث كريستين لاجارد مديرة صندوق النقد، حكومات الدول الأعضاء القادرة على الاقتراض وإنفاق المزيد، أن تفعل ذلك لتعزيز النمو الذي يعاني ضعفا مستمرا.

وقالت لاجارد، أمس، إن الاقتصاد العالمي ما زال ينمو بأقل من إمكاناته، وما زال تراجع الرخاء يفتح الباب أمام الانقسامات السياسية في كثير من الدول. وأضافت لاجارد خلال عرض أجندتها للسياسة الاقتصادية العالمية، أنه "رغم مؤشرات التعافي والمرونة في بعض الاقتصادات، إلا أن النمو العالمي ما زال مخيبا للآمال، وأن التعافي المتوقع ستقوده بشكل أساسي الاقتصادات الصاعدة". وأشارت وفقا لوكالة الأنباء الألمانية، إلى أن "ضعف الأداء المستمر يؤدي إلى اتجاهات معقدة في كثير من الدول، بما في ذلك صعوبة تكيف بعض المجموعات مع التغييرات السريعة في الاقتصاد العالمي".

وحثت لاجارد، الحكومات على "إنعاش الطلب وزيادة الإنتاجية وضمان الاستفادة من التكنولوجيا والعولمة، وهو ما يؤدي إلى تقاسم مكاسب الرخاء العالمي غير المسبوق الذي تحقق خلال العقود الأخيرة على نطاق أوسع".

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - العالم يسبح في
ديون حجمها 152 تريليون دولار - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الاقتصادية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق