جديد النهار الاخبارى - تويتر يغرّد وحيدا خارج السرب .. فهل ينضم الى “المملكة القابضة”

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الجمعة — 7 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - تويتر يغرّد وحيدا خارج السرب .. فهل ينضم الى “المملكة القابضة”

النهار الاخبارى - تويتر يغرّد وحيدا خارج السرب .. فهل ينضم الى “المملكة القابضة”

b3308c4389.jpg


20% خسائر السهم، هذه حصيلة ما تردد في الأسواق عن عدم رغبة أيّ من غوغل و Apple وديزني في تقديم عرض إستحواذ على موقع التدوينات المصغرة “تويتر”.

وأغلق السهم في تداولات الخميس عند 19.87 دولارا، ليكون تاريخ 6 أكتوبر أسوأ يوم على “تويتر” في وول ستريت منذ 6 فبراير عام 2014، علما أنّ السهم كان دون 20 دولارا آخر مرة بتاريخ 22 سبتمبر الماضي.

وتمّ في جلسة الخميس تداول أكثر من 108 ملايين سهم، أي ثلاثة أضعاف المتوسط اليومي للتداولات البالغ 34 مليون سهم يوميا.

ومع تراجعات الخميس هبطت القيمة السوقية للشركة الى 14.1 مليار دولار من 30 مليار دولار في 2013 و17 مليار دولار قبل أيام.

وكانت سرت شائعات في السوق مفادها أنّ “غوغل” لا تخطط حالياً لتقديم أي عرض للاستحواذ على “تويتر”، شأنها شأن Apple التي إستبعدت مصادرها أيضا تقديم عرض إستحواذ،ن وفقا لموقع Recode الذي أشار الى إستبعاد “ديزني” لهذه الفكرة.

ولم يبق في الساحة سوى شركة Salesforce التي لم يكشف بعد عن نواياها في هذا السياق.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” نقلت عن “تويتر” توقعاتها بتلقي عروض إستحواذ هذا الاسبوع، وهو ما لم يحصل حتى الآن.

والمعروف أنّ الأمير الوليد بن طلال يملك 35 مليون سهم في تويتر وهو رابع اكبر مستثمر في موقع التدوينات المصغّر، وتسري شائعات في الأسواق عن أن رئيس شركة المملكة القابضة يحضّر مع لمدير التنفيذي لـ”مايكروسوفت” ستيف بالمر عرضا للاستحواذ على الشركة، مع العلم أنّ بالمر هو ثاني أكبر مستثمر في “تويتر” وحصته تفوق حصة مؤسسها جاك دورسي.

يذكر أنّ “تويتر” يعتبر من أكثر التطبيقات إنتشارا في السعودية، حيث يعد المغردون السعوديون نحو 40% من مشتركي “تويتر” في الشرق الأوسط، وهم ينشون يومياً أكثر من 500 ألف تغريدة حسب إحصاؤات متداولة.

ويواجه موقع “تويتر” مشاكل مالية في ظل تراجع الأرباح وإنخفاض نمو أعداد المشتركين وسط عدم تمكن الموقع من جذب المشتركين من الشباب والمراهقين الذين ساهموا في نجاح تكبيقات أخرى مثل سناب شات وانستاغرام.

وتشير التحليلات إلى أن الحل الوحيد لإنقاذ الوضع المتدهور للشركة هو البيع لا غير، ذلك أن العقلية التي تدير تويتر حاليا توفر الجاذبية لزيادة أعداد المشتركين ورفع الارباح، ما يتطلب سياسة وروحا مختلفة.

ويبقى السؤال: هل سيكون مصير الموقع قريبا بيد الوليد بن طلال؟

الخبر | النهار الاخبارى - تويتر يغرّد وحيدا خارج السرب .. فهل ينضم الى “المملكة القابضة” - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : CNBC عربية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق