اخبار اليوم فى ذكرى النصر: مصر «القوة الثالثة» فى «المتوسط»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

وصلت حاملة المروحيات «أنور السادات»، الخميس، إلى القاعدة البحرية برأس التين بمحافظة الإسكندرية، تزامناً مع الاحتفال بالذكرى 43 لنصر أكتوبر، حيث احتفلت القوات البحرية بوصول الحاملة بتنظيم عروض بحرية شاركت فيها بعض القطع البحرية، بجانب رفع الأعلام وعزف الموسيقى العسكرية.

وصعد الفريق أسامة ربيع، قائد القوات البحرية، على متن السفينة، ونقل لطاقمها تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسى، القائد الأعلى للقوات المسلحة، والفريق أول صدقى صبحى، القائد العام للقوات المسلحة، وزير الدفاع والإنتاج الحربى، وتهنئتهما على سلامة الوصول.

حضر مراسم الاحتفال محافظ الإسكندرية، وقائد المنطقة الشمالية العسكرية، وعدد من ضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية، وشخصيات عامة وإعلاميون، وطلاب من الكليات العسكرية والمدنية، بالإضافة إلى «جمال» نجل الرئيس الراحل أنور السادات، والذى أعرب عن سعادته بوجوده في حدث يحمل اسم والده.

وقالت مصادر مطلعة إن امتلاك مصر حاملتى المروحيات «جمال عبدالناصر وأنور السادات» يجعلها القوة البحرية الثالثة في حوض البحر المتوسط، بعد فرنسا وإيطاليا، وأول دولة شرق أوسطية تمتلك القطعتين.

في سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية الإفراج عن 588 من نزلاء السجون، والإفراج الشرطى عن 74 سجينا، بمناسبة الاحتفال بذكرى الانتصار.

وواصلت المحافظات احتفالاتها بالذكرى الـ43 للنصر، بتنظيم مسيرات حمل فيها تلاميذ المدارس صور شهداء الإرهاب من الجيش والشرطة، بجانب عروض فنية.

من جانبهم، احتفل عشرات من أنصار الرئيس الأسبق، حسنى مبارك، بذكرى نصر أكتوبر، أمام مستشفى المعادى العسكرى، حيث مقر احتجاز الرئيس الأسبق، وذلك تكريماً لدوره في الحرب كقائد للقوات الجوية، وهاجموا ثورة «25 يناير».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق