اخبار اليوم محافظ الإسكندرية وقائد القوات البحرية يستقبلان حاملة المروحيات «أنور السادات» (صور)

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شارك اللواء رضا فرحات محافظ الإسكندرية، اليوم الخميس، في احتفالات القوات البحرية، بوصول حاملة الطائرات «أنور السادات» إلى ميناء الإسكندرية، وحضر مراسم الاحتفال الفريق أسامة ربيع قائد القوات البحرية المصرية والقيادات الأمنية بالمحافظة، وعدد من ضباط القوات المسلحة والشرطة المدنية والشخصيات العامة والإعلاميين وعدد من طلبة الكليات العسكرية والمدنية.

ونظمت القوات البحرية عروضاً بحرية على شواطئ مدينة الإسكندرية للميسترال، وعدد من القطع البحرية المنضمة حديثا لقواتنا البحرية، وذلك تزامنا مع احتفالات الشعب المصري وفرحته بالذكرى الـ43 لنصر أكتوبر المجيد.

وعقب وصول الميسترال إلى ميناء الإسكندرية، تم استقبالها بإطلاق الصفارات البحرية وأعلام الزينة على متن كافة القطع البحرية المشاركة بمراسم الاحتفال، كما شاركت عناصر الموسيقى العسكرية بعزف المقطوعات والأناشيد الوطنية.

وصعد المحافظ برفقة قائد القوات البحرية على متن الميسترال، ونقلوا تحيات الرئيس عبدالفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة والفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وتهنئتهم للطاقم على سلامة الوصول إلى أرض الوطن، مشيداً بالكفاءة العالية لكافة الضباط والأطقم الفنية ومدى الاستيعاب الكامل للتدريب على مهام القيادة والسيطرة على السفينة، ما يدل على قدرة المقاتل المصري في التعامل مع أحدث نظم التسليح في العالم في أسرع وقت وبكل دقة.

وتعد الميسترال إضافة جديدة للقدرات القتالية للقوات البحرية المصرية بما تملكه من إمكانيات وقدرات على تنفيذ مهام الإنزال البحري، وأعمال النقل الإستراتيجي، كذلك القيام بمهام الإخلاء وتقديم الدعم اللوجيستي للمناطق المنكوبة، وتوفير الخدمة الطبية والعلاج المؤهل لوحدات الأسطول وإدارة أعمال البحث والإنقاذ للأرواح والعمل كمركز قيادة مشترك بالبحر.

كما تعد السفينة الحربية طراز ميسترال، من أحدث حاملات الهليكوبتر على مستوى العالم، ولها قدرة عالية على القيادة والسيطرة، حيث إنها تحتوي على مركز عمليات متكامل كما يمكن تحميل طائرات الهليكوبتر والدبابات والمركبات والأفراد المقاتلين بمعدتهم على متنها مع وجود سطح طيران مجهز لاستقبال الطائرات ليلاً ونهاراً، بالإضافة لأحدث ما وصلت إليه التكنولوجيا العالمية من مستشعرات وأجهزة اتصالات حديثة، كما أنها تستوعب تحميل من 450 إلى 700 فرد بمعداتهم طبقاً لمدة الإبحار، وتحميل وسائط الإبرار طراز LCM- وطراز «L- CAT» للإنزال السريع، كما أنها مجهزة للعمل كمستشفى بحري بمساحة 750 متراً تضم غرفتي عمليات وغرفة أشعة إكس، وقسم خاص بالأسنان وبطاقة 69 سريرا طبيا. كما يمكن للميسترال إخلاء حتى 2000 فرد طبقاً للمساحة المتيسرة.

وصول حاملة المروحيات "أنور السادات" إلى الإسكندرية
وصول حاملة المروحيات "أنور السادات" إلى الإسكندرية
وصول حاملة المروحيات "أنور السادات" إلى الإسكندرية
وصول حاملة المروحيات "أنور السادات" إلى الإسكندرية

أخبار العاصمة الثانية لحظة بلحظة .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق