جديد اخر الاخبار اليوم - شلل وطوابير في مراكز البريد تزامنا مع إطلاق الدّفع الإلكتروني!

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 6 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

مشهد كاريكاتوري يصدم الجزائريين

شلل وطوابير في مراكز البريد تزامنا مع إطلاق الدّفع الإلكتروني!

أصيبت شبكة بريد الجزائر بشلل شبه كلي عبر عديد ولايات الوطن، حيث توقفت الخدمة في غالبية المكاتب والمراكز البريدية، وامتد العطب إلى الموزعات الآلية للأوراق المالية، ووجد المواطنون أنفسهم في رحلة البحث عن أموال لقضاء حاجياتهم وسط طوابير رهيبة وطويلة، في زمن إطلاق الدفع الإلكتروني.

وأفادت مصادر مطلعة من مؤسسة بريد الجزائر لـ "الشروق"، بأن الشلل بدأ منذ شهر سبتمبر المقبل، وما زالت تبعاته إلى الآن، حيث كان السبب الرئيسي لهذا التذبذب هو عملية استبدال الخوادم الرئيسية لشبكة بريد الجزائر، التي كان مقرها بالمركب الوطني للبريد ببلدية بئر توتة، جنوب العاصمة، والتي تم تحويلها على مستوى المديرية العامة لبريد الجزائر بحي الأعمال بباب الزوار بالعاصمة.

وتفيد مصادرنا أن الشلل مس ولايات الشرق الجزائري في الأيام السابقة، قبل أن يمتد العطب إلى كامل الشبكة الوطنية، وانتقل العطب لاحقا ليمس ولايات من دون أخرى، واستمر عليه الحال لعدة أسابيع، دون أن يتم تصليح الخلل التقني على مستوى الخوادم الرئيسية بالمديرية العامة بباب الزوار.

وفي جولة ميدانية لـ "لشروق"، الخميس، وقفنا على طوابير رهيبة بالقباضة الرئيسية بحسين داي، حيث كانت الشبابيك تشتغل بالتقطير، وسط ثقل كبير للشبكة، حيث لم يكن سوى شباكين في الخدمة، واللافت أن يوم أمس تصادف مع ضخ رواتب عشرات الآلاف من عمال الوظيف العمومي، على غرار سلك الشرطة الذين وجدوا، الخميس، صعوبات كبيرة في سحب مرتباتهم.

وعلق مواطنون التقت بهم "الشروق" أن هذا الوضع الكاريكاتوري يسيء لسمعة البلاد، فمن جهة قبل يومين السلطات تعلن عن إطلاق الدفع الالكتروني وقرب انتهاء عهد الطوابير والتنقل للشبابيك، لكن بعدها بيوم واحد نعود إلى العصر الحجري من خلال هذه الطوابير الطويلة والشلل التام للشبكة.

وبحسب ذات المصادر، فإن عودة الشبكة إلى وضعها الطبيعي يتم تدريجيا، حيث تجري أعمال الصيانة على قدم وساق من طرف المهندسين والتقنيين، مشيرة إلى أن الهدف من وراء تحوي الخوادم "serveurs"، كان تأمين الشبكة وعصرنتها أكثر، خصوصا أن المؤسسة مقبلة قريبا على الانخراط في الدفع الإلكتروني، ما يتطلب شبكة ذات أداء عال.

 

سعيد مساحل أمينا عاما جديدا لنقابة بريد الجزائر

جرت انتخاب أمين عام جديد لنقابة مؤسسة بريد الجزائر، الأربعاء، حيث تم تعيين سعيد مساحل في المنصب بأغلبية ساحقة، خلفا لحفيظ غانم.

وبحسب ما ورد من معلومات لـ"الشروق"، فإن الانتخابات جرت بمقر المركزية النقابية (دار الشعب)، حيث حصل الأمين العام الجديد سعيد مساحل على 61 صوتا مقابل 4 أصوات فقط لحفيظ غانم.

وأوضحت ذات المصادر أن هذه النتائج عكست مطالب القاعدة العمالية بعودة سعيد مساحل إلى رأس نقابة بريد الجزائر، التي غابت في المدة الأخيرة عن مهامها التي هي انشغالات العمال، كما حازت العملية الانتخابية على تزكية المركزية النقابية، وتثبيت مساحل في منصبه كأمين عام جديد للنقابة.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - شلل وطوابير في مراكز البريد تزامنا مع إطلاق الدّفع الإلكتروني! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الشروق اون لاين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق