جديد اخبار اليوم - محادثات حول هدنة جديدة بين ولد الشيخ والوفد اليمني بمسقط

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 6 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

واحتضنت العاصمة العمانية مسقط محادثات جديدة حول التطورات في اليمن حيث عقد فيها اجتماع بين المبعوث الدولي إلى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد والوفد الوطني اليمني للتفاوض.
وجرى خلال النقاش بحث مقترح إعلان هدنة لمدة 72 ساعة قابلة للتمديد.. وقال مصدر مقرب من الوفد اليمني إن مقترح الهدنة قيد الدراسة.
وأكد ولد الشيخ أحمد أنه سيتم الإعلان عن التاريخ المحدد لوقف إطلاق النار وبدء سريان الهدنة. وكانت أنباء ذكرت أن ولد الشيخ يحمل مقترح تشكيل حكومة وحدة إضافة إلى الهدنة، فيما أكد أحد أعضاء الوفد أن الأخير طالب ولد الشيخ بحل سياسي وأمني شامل وكامل للوضع في اليمن.
وفي بيان له صدر عقب لقاء ولد الشيخ اعتبر الوفد الوطني تكثيف الغارات الجوية على المناطق المختلفة والمجازر المرتكبة بحق المواطنين والهجمات والتحشيد العسكري من قبل العدوان ومحاولة نقل البنك المركزي عراقيل أمام الحل السياسي.
واحتج الوفد بشدة على المجازر التي ارتكبها طيران العدوان خلال الفترة الماضية وراح ضحيتها مئات الشهداء من النساء والأطفال والمواطنين في عدد من المدن والقرى.
وجدد الوفد إدانته لاستمرار الحظر الجوي على مطار صنعاء الدولي وما لذلك من تداعيات كارثية على الوضع الإنساني وعلى العالقين اليمنيين في الخارج وخاصة المرضى، منتقداً الصمت الدولي إزاء جرائم العدوان.
وعزز اجتماع مسقط ما أثير مؤخراً بشأن وساطة عمانية لإنهاء الأزمة في اليمن وذلك بعد فشل عدة جولات من مفاوضات السلام في جنيف والكويت.
ويرى البعض أن سلطنة عمان مؤهلة أكثر من غيرها للعب دور الوساطة لبقاءها على الحياد في الأزمة بين أطراف الصراع في اليمن وعدم مشاركتها في تحالف العدوان على اليمن والذي تقوده السعودية.   
104-1

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم - محادثات حول هدنة جديدة بين ولد الشيخ والوفد اليمني بمسقط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق