اخر الاخبار العاجلة كوبر يؤكد رغبته في استعادة الفراعنة زعامة أفريقيا

0 تعليق 29 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني للمنتخب المصري، تمسكه بخطة اللعب المعتادة التي ينتهجها في مباريات الفريق وذلك في المباراة المرتقبة أمام الكونغو والمقررة يوم الأحد المقبل في بداية مسيرة الفريقين في الدور النهائي من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2018.

وأوضح كوبر أنه يركز حاليا في شيئين فقط هما الوصول بالفريق إلى المونديال الروسي واستعادة الزعامة الأفريقية من خلال بطولة كأس الأمم الأفريقية القادمة في الجابون مطلع العام الحالي كما ألقى كوبر باللوم على اللاعبين المستبعدين من قائمة الفريق لتفرغهم للتصريحات بدلا من العمل على العودة إلى صفوف الفريق.

ويحل المنتخب المصري ضيفًا على نظيره الكونغولي، الأحد المقبل، في بداية مسيرته بالدور الأخير من تصفيات المونديال وذلك ضمن المجموعة الخامسة التي تضم معهما أيضا منتخبي غانا وأوغندا.

وأكد كوبر، في جلسة مع الصحفيين اليوم الخميس قبل سفر الفريق إلى الكونغو، على ثقته في قدرة الجيل الحالي من لاعبي المنتخب المصري «أحفاد الفراعنة» على تحقيق حلم التأهل للمونديال مشيرا إلى أنه يمتلك مجموعة من أفضل اللاعبين الحاليين داخل القارة السمراء.

وعن الناحية الخططية للفريق، قال كوبر: «لا أحب تغيير طريقة اللعب فرؤيتي لقدرة الفراعنة وبراعتهم في تنفيذ خطة 4 / 2 / 3 / 1 تجعلها مستمرة خلال المباريات حتى رحيلي عن قيادة الفريق».

وأوضح: «هناك مجموعة من اللاعبين تحققت بينهم درجة كبيرة من التجانس داخل الملعب وجميعهم على درجة كبيرة من الاستعداد الفني والبدني فلا يعقل أن أغيرهم بمجموعة جديدة وأبحث بعدها عن الفوز».

وأكد كوبر أنه المسؤول الأول والأخير عن اختيارات اللاعبين كاشفا عن تقبله هجوم عدد من المستبعدين من قائمة المباراة عليه وفي مقدمتهم عدد من نجوم الأهلي والزمالك قطبي الكرة المصرية.

وأشار كوبر إلى أنه كان يتوقع من المستبعدين العمل وبذل الجهد للعودة إلى صفوف الفريق في المباريات المقبلة بدلا من التفرغ للإدلاء بالتصريحات.

وأضاف: «أوضحت قبل انطلاق المعسكر أسباب استبعاد اللاعبين الذين أثار استبعادهم علامات استفهام كثيرة رغم أنني لست مضطرا لتبرير اختياراتي. وأقولها مجددا: إنني الوحيد الذي سيقرر من ينضم ومن يغادر المنتخب».

وعن كأس أمم أفريقيا 2017 بالجابون، والتي تأهل لها الفراعنة، قال كوبر: «سنخوض تصفيات المونديال وجزء من تفكيري مع نهائيات أمم أفريقيا فأنا أسعى لإعادة الفراعنة إلى سيادة القارة السمراء من خلال التتويج باللقب القاري».

وعن مباراة الكونغو، قال كوبر: «درست المنافس جيدًا وتسلمت تقارير عنه واكتشفت ثغرة مؤثرة في صفوف الكونغو سيتم استغلالها في التهديف. سأذهب إلى برزافيل لحصد أول ثلاث نقاط وتوجيه رسالة قوية لباقي منتخبات المجموعة».

وناشد كوبر الجماهير المصرية بالوقوف خلف منتخبها ودعمه بقوة من أجل التتويج بأمم أفريقيا والتأهل لمونديال روسيا مما يعني وقتها ميلاد تاريخ جديد للكرة المصرية.

شاهد أخبار الدوريات في يوم .. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق