اخبار اليوم «القومي للمرأة» يستعرض استراتيجية تمكين السيدات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نظم المجلس القومي للمرأة، أمس الأربعاء، برنامجا تدريبيا، تحت عنوان «تنمية مهارات مقررات الفروع.. المحليات والتنمية المستدامة»، الذي يستهدف تدريب مقررات الفروع بالمحافظات بعد إعادة تشكيلها.

وتحدثت الدكتورة نجوى خليل، عضو المجلس القومي للمرأة في محاضرتها تحت عنوان «استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2016-2030.. نحو وطن خالي من التمييز وعدم المساواة»، وتم استعراض خطوات المجلس القومي لإعداد استراتيجية تمكين المرأة المصرية على المستويين الكمي والكيفي، وكيف تمت مراعاة خصوصية كل محافظة في تلك الاستراتيجية.

وقالت إنه تمت مراعاة تحقيق الاحتياجات المختلفة لتحقيق مكانة لائقة للمرأة، موضحة أن نهضة مصر لن تتحقق إلا إذا حصلت المرأة على جميع حقوقها، وتم التأكيد على أهمية دور الإعلام في نشر صورة ذهنية إيجابية عن المرأة.

وتحدثت الدكتورة حنان هجرس، عضو لجنة الصحة بالمجلس القومي للمرأة، مدير العمليات بمركز بصيرة، عن الخطوات التي تم اتخاذها لإعداد استراتيجية تمكين المرأة المصرية 2016- 2030، ووجهت الدعوة لمقررات الفروع بعقد لقاءات على مدار يومين تشتمل على أعضاء الفروع وشباب من الجنسين للوقوف على مشكلات المرأة في كل محافظة، ومراعاة خصوصية كل محافظة.

اشترك لتصلك معلومات مهمة عن عالم المرأة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق