جديد اخبار فلسطين اليوم - مصادر عبرية: إسرائيل تحبط عملية لحزب الله

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الخميس — 6 / أكتوبر / 2016

اخبار فلسطين اليوم - مصادر عبرية: إسرائيل تحبط عملية لحزب الله

اخبار فلسطين اليوم - مصادر عبرية: إسرائيل تحبط عملية لحزب الله

f3d0e809fa.jpg

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم اخر اخبار فلسطين اخر اخبار فلسطين اليوم

رام الله-راية

بثت القناة العاشرة الإسرائيلية، اليوم الخميس، خبر اعتقال خلية من قرية الغجر على الحدود اللبنانية كانت تنوي تنفيذ عملية في اسرائيل لصالح حزب الله.

وأشارت القناة العاشرة، بعد أن سمحت لها الرقابة بذلك، أن التحقيقات بدأت من قبل "الشاباك" والجيش الاسرائيلي والشرطة عقب العثور على حقيبة تحتوي عبوات ناسفة جنوب بلدة المطلة في الثلاثين من شهر تموز الماضي، حيث قادت التحقيقات الى اعتقال ذياب قهموز في 4 ايلول الماضي، وكان يتصل مع والده سعد قهموز الذي هرب من قرية الغجر عام 2006 الى الجنوب اللبناني على خلفية تهريب المخدرات، واصبح يعمل مع حزب الله بصفته “عنصر اتصال”.

وجند سعد قهموز خلال عام 2016 ابنه ذياب ليعمل لصالح حزب الله اللبناني، وطلب منه تنفيذ عملية في مدينة حيفا يقوم هو باختيار الموقع المناسب، على حد تعبير القناة.

وأضافت القناة، أن ذياب قام بتجنيد شقيقيه يوسف وجمال وجند آخرين لهذه الخلية وباشر بفحص مواقع لتنفيذ العملية، وكان من بين خياراته محطة الركاب على مدخل بلدة طرعان في الشمال لوجود عدد كبير من جنود الاحتلال في هذه المحطة أيام الاحد، وقام بنقل هذا المعلومات الى حزب الله بدلا من مدينة حيفا.

وفي شهر تموز تلقى ذياب حقيبة تحتوي على عبوات ناسفة جرى تهريبها من الجنوب اللبناني والتي اكتشفها الجيش الاسرائيلي جنوب المطلة في 30 من شهر تموز، والتي قام "الشاباك" على إثرها بالتعاون مع الجيش الاسرائيلي بالتحقيقات التي قادت الى اعتقال ذياب قهموز في 4 ايلول الماضي، وفي نفس اليوم جرى اعتقال عادل احمد حسن عونيات وكذلك محسن محمد قهموز، وتلا ذلك اعتقال محمد كريم ابراهيم ويوسف سعد قهموز وشقيقه جمال سعد قهموز، واعترف المعتقلون بتقديم المساعدة للمتهم الرئيسي ذياب قهموز لتنفيذ عملية ضد اسرائيل، وجرى اليوم توجيه لوائح اتهام بحقهم من قبل الادعاء الاسرائيلي في منطقة الشمال.

الخبر | اخبار فلسطين اليوم - مصادر عبرية: إسرائيل تحبط عملية لحزب الله - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : راية - اخبار فلسطين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق