اخبار اليوم البحر الأحمر تحظر الطوب الأبيض

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قرر اللواء أحمد عبدالله، محافظ البحر الأحمر، تكليف مسؤولي الأكمنة الأمنية والمرورية بمختلف مدن المحافظة بعدم السماح دخول سيارات النقل المحملة بالطوب الأبيض لعدم استخدامها في التعدي على أراضي الدولة.

وكلف المحافظ، الخميس، رؤساء المدن بحصر وإزالة جميع التعديات على أراضي الدولة واستردادها وتحرير محاضر ضد القائمين بهذه المخالفات.

وبدأت الهيئة العامة للخدمات الحكومية أعمالها في تثمين الأراضي وتقدير قيمة أراضي ردم شاطئ البحر الأحمر أمام 55 قرية سياحية بالغردقة، والتي وصلت مساحتها إلى نحو مليون متر مربع، حيث يشمل التقدير طريقة ومدة السداد للمستحقات المالية وتحديد قيمة سعر متر أرض الردم، وذلك بالتنسيق مع مسؤولي المحافظة ووضع الأسس والمعايير لتقنين الأراضى طبقا للوضع المتفق عليه لاسترداد حقوق الدولة مع تحقيق الاستقرار للمستثمرين من خلال حصولهم على الوضع القانوني لهذه الأراضى.

كان المهندس إبراهيم محلب، رئيس لجنة استرداد أراضي الدولة، وافق على تقنين أراضي ردم شاطئ البحر بالغردقة لملاك المنشآت الفندقية، وتحصيل قيمة حق الانتفاع على نحو مليون متر من الأراضي، والاستعانة بصور الأقمار الصناعية ومطابقتها مع عقود التخصيص لتحديد المساحة الحقيقية لأراضي الردم بهذه القرى السياحية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق