اخر الاخبار القضاء البحريني يرجئ البت في قضية الناشط نبيل رجب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

القضاء البحريني يقرر البت في قضية الناشط المعارض نبيل رجب، الذي يواجه تهمة الإساءة للسلطات البحرينية والسعودية، إلى 31 من أكتوبر. قرر القضاء البحريني اليوم الخميس إرجاء الحكم في قضية الناشط المعارض نبيل رجب الذي يحاكم بتهمة الاساءة للسلطات البحرينية والسعودية، إلى 31 من أكتوبر، بحسب ما أفاد مصدر قضائي.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن المحامي العام هارون الزياني تأكيد إرجاء الحكم في قضية رجب من دون أن يسميه، مشيرا إلى أنه يحاكم «لارتكابه جناية إذاعة أخبار وشائعات كاذبة ومغرضة وبث دعايات مثيرة في زمن حرب من شأنها إلحاق ضرر بالعمليات الحربية التي تخوضها القوات المسلحة البحرينية وإضعاف الجلد في الأمة».

وكانت السلطات أعادت توقيف رجب في يونيو، بعد أقل من عام من الإفراج عنه لأسباب انسانية، في سياق سلسلة إجراءات مشددة بحق المعارضين أثارت انتقادات الامم المتحدة وواشنطن. ووفقا لمركز البحرين لحقوق الانسان، الذي يرأسه الناشط، فإن الاتهامات تعود إلى تغريدات نشرها العام الماضي عبر حسابه على موقع «تويتر»، تحدث فيها عن حالات التعذيب في سجن بالبحرين، كما انتقد عمليات التحالف العربي الذي تقوده السعودية ضد المتمردين في اليمن.

وتشارك البحرين في التحالف الذي بدأ عملياته في مارس 2015، دعما لحكومة الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، في مواجهة الحوثيين وحلفائهم الموالين للرئيس السابق على عبدالله صالح. وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش قد دعت السلطات البحرينية إلى «التوقف فورا عن ملاحقة (...) رجب الذي يواجه عقوبة تصل إلى السجن 15 عاما بتهم تنتهك حقه في حرية التعبير».

وأوقف رجب مرارا على خلفية مشاركته أو دعوته إلى التظاهر ضد الحكم في البحرين، في سياق الاحتجاجات التي اندلعت في البلاد منذ العام 2011 للمطالبة بملكية دستورية وإصلاحات سياسية، وقادتها المعارضة الشيعية. وسبق له أن أمضى عامين في السجن لإدانته بالمشاركة في تظاهرات غير مرخصة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق