اخبار اليوم مركز السينما العربية يقدم جائزة خاصة لمشروعات أفلام ملتقى القاهرة السينمائي

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

في إطار أنشطته المكثفة في المهرجانات قرر مركز السينما العربية عن تقديم جائزة خاصة لأحد الأفلام المشاركة في ملتقى القاهرة السينمائي الرابع الذي يُقام في ثلاثة أيام خلال مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وتتمثل الجائزة في حصول منتج مشروع الفيلم الفائز على فرصة حضور ورشة المنتجين (روتردام لاب) في الدورة الـ46 من مهرجانروتردام السينمائي الدولي في هولندا (من 25 يناير إلى 5 فبراير).

ورشة المنتجين تنظمها مؤسسة سينيمارت ضمن فعاليات المهرجان، وهي ورشة عمل تدريبية تستغرق 5 أيام وتستهدف المنتجين الواعدين من مختلف أنحاء العالم، ويشارك في فعالياتها هذا العام 60 منتجًا ينتمون إلى 30 دولة، وسوف تعمل ورشة العمل على تدريب المنتجين المحترفين على كيفية بناء وتطوير شبكات التعاون الدولية، وإكسابهم الثقة والمهارات اللازمة للتوغل داخل التمويل السينمائي والمبيعات والتوزيع على مستوى دولي.

ويقدم ملتقى القاهرة السينمائي جوائز مادية لمشروعات الأفلام في مرحلتي التطوير والإنتاج، وهي الجائزة الأولى بقيمة 10 آلاف دولار تقدمها شركة نيو سنشري لفيلم في مرحلة التطوير أو الإنتاج، جائزة أفضل مشروع فيلم مصري بقيمة 60 ألف جنيه مصري تقدمها شركة الماسة للإنتاج الفني، جائزة خدمات تصحيح الألوان بمرحلة ما بعد الإنتاج في أروما وتقدمها شركة فيلم فاكتوري، بالإضافة إلى جائزة مركز السينما العربية.

ويستقبل ملتقى القاهرة السينمائي الأفلام من أنحاء العالم الذين لديهم مشروع سينمائي ذو رابط عربي (مخرج، منتج، مساعد منتج، موهبة رئيسية، موقع تصوير، موضوع.. إلخ)، ويشجع المنتجين والمخرجين على التقدم بمشروعات أفلام طويلة سواء في مرحلة التطوير أو مرحلة ما بعد الإنتاج، كما يرحب الملتقى بالأفلام الوثائقية الإبداعية.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق