اخبار اليوم محافظ الشرقية يشهد حفل تكريم أسر الشهداء في ذكرى نصر أكتوبر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهد اللواء خالد سعيد، محافظ الشرقية، اليوم الخميس، احتفالية تكريم أسر شهداء القوات المسلحة والمحاربين القدماء في ذكر نصر أكتوبر بقاعة المؤتمرات بجامعة الزقازيق.

بدأت الاحتفالية بتلاوة القرأن الكريم للشيخ عبدالفتاح الطاروطي، ثم فقرات غنائية في حب مصر بقيادة خالد بيومي، نقيب الموسيقين بالمحافظة.

وقال المحافظ، في كلمته، إن حرب أكتوبر المجيدة تعد من أهم الأحداث التي حدثت في العصر الحديث، ولابد أن يستفيد من دروسها الشعب المصري خاصة الاتحاد على قلب رجل واحد، مضيفًا أن «مصرنا الغالية تمر في تلك الأونة بفترات عصيبة وتشهد العديد من الأزمات وتحتاج إلى تضافر واتحاد أبنائها الكرام من أجل العبور ببلدنا إلى بر الأمان»، مطالبًا ببث روح أكتوبر المجيدة في نفوس أبناء مصر وشعبها لحل تلك الأزمات.

وأشار المحافظ إلى أنه كان قريب من أحد الشخصيات وهو الدكتور عبدالعزيز حجازي والذي كان يشغل منصب وزير المالية وقت حرب الاستنزاف والذي أقسم له بأن مصر في تلك الأونة كانت غير مستدانة لأي دولة باستثناء 2 مليون دولار لدولة روسيا، مؤكدًا أن «مصر وقتها كانت تمر بظروف أصعب من التي نمر بها الآن إلا أن الإصرار والعزيمة كان لهما دور كبير في إعلاء اسم مصر وشأنها».

وأكد أن «مصر لن يبنيها سوى أولادها.. عاشت مصر قوية تحت رعاية ابنها البار الرئيس عبدالفتاح السيسي».

حضر الحفل، الدكتور خالد عبدالباري رئيس جامعة الزقازيق، واللواء رضا طبلية مدير الأمن، والدكتور محمد محمود أبوهاشم نائب رئيس جامعة الأزهر، واللواء طارق المهدي محافظ الإسماعيلية السابق، والعميد محمود خليل المستشار العسكري للمحافظة، ونواب الشرقية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق