جديد اخر الاخبار اليوم - وزير الدفاع الفرنسي يزور حاملة الطائرات "شارل دو جول" في منطقة المتوسط

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الخميس — 6 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار اليوم - وزير الدفاع الفرنسي يزور حاملة الطائرات

اخر الاخبار اليوم - وزير الدفاع الفرنسي يزور حاملة الطائرات "شارل دو جول" في منطقة المتوسط

3c82839640.jpg

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل ما هو جديد في اخر الاخبار

وصل وزير الدفاع الفرنسي جون ايف لودريان اليوم الخميس الى حاملة الطائرات "شارل دو جول" الراسية في منطقة البحر المتوسط للمشاركة في عمليات الائتلاف الدولي ضد تنظيم داعش.

و صرح لودريان بأن الهدف من زيارته هو التأكيد على إصرار فرنسا على مواجهة تنظيم داعش، مشيرا إلى الطابع السياسي أيضا لها قبل بدء العمليات الكبرى في العراق في إشارة إلى التحرك العسكري المرتقب لدول التحالف لتحرير الموصل ثاني أكبر مدن العراق من قبضة التنظيم الارهابي. 

وأضاف وزير الدفاع أنه يريد إظهار عزم فرنسا على القضاء على داعش نهائيا في إطار التحالف.

يشار إلى أن فرنسا أحد المساهمين الأساسيين في التحالف الدولي، حيث تشارك في %5 من الغارات بعيدا وراء الولايات المتحدة . كما تقوم القوات الفرنسية بغارات و بمهام استخباراتية في العراق منذ سبتمبر 2014 و في سوريا منذ خريف 2015 انطلاقا من قواعد جوية بالأردن والامارات. وتشارك شارل دو جول ضمن التحالف الدولي للمرة الثالثة منذ 2015.

تأتي زيارة وزيرة الدفاع إلى حاملة الطائرات تزامنا مع زيارة وزير الخارجية جون مارك اليوم الى موسكو للدفع نحو استصدار قرار من مجلس الامن بوقف اطلاق النار في حلب.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - وزير الدفاع الفرنسي يزور حاملة الطائرات "شارل دو جول" في منطقة المتوسط - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جورنال مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق