جديد النهار الاخبارى - دراسة حديثة: بكتيريا الأمعاء ترتبِطُ بالدُّهون الضارَّة في البدن!

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — الخميس — 6 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - دراسة حديثة: بكتيريا الأمعاء ترتبِطُ بالدُّهون الضارَّة في البدن!

النهار الاخبارى - دراسة حديثة: بكتيريا الأمعاء ترتبِطُ بالدُّهون الضارَّة في البدن!

cb19a49b81.jpg

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الصحة والطب

بيَّنت دِراسةٌ حديثةٌ أنَّ تركيبة البكتيريا الموجودة في البراز البشريّ قد تُؤثِّرُ في مُستويات الدُّهون الضارَّة في البدن.

تفحَّصَ الباحِثون عيِّنات برازٍ أُخِذت من توائِم ومن أشخاص بأنماط مُتنوِّعة من البدانة، ووجدوا أنَّ الأشخاص الذين كانت لديهم أنواع مُختلِفة ولكن قليلة من البكتيريا في البراز، كانوا أكثر ميلاً نحو البدانة.

قالَ الباحِثون إنَّ الصِّلة كانت في أقوى درجاتها بالنسبة إلى الدُّهون الحشويَّة visceral fat، وهي تُخزَّن حول الأعضاء الدَّاخليَّة في داخِل تجويف البطن، ويترافق هذا النَّوع من الدُّهون مع زِيادةٍ في خطر الأمراض الاستقلابيَّة (الأيضيَّة metabolic)، مثل السكَّري من النَّوع الثاني، بالإضافة إلى أمراض القلب والأوعية.

كما وجدَ الباحِثون أيضاً أنَّ التوائِم الـمُتماثِلة كانت أكثر ميلاً لأن تمتلِك تنوعاً مُشابِهاً من البكتيريا في البراز بالـمُقارنة مع التوائِم غير الـمُتماثِلة، ممَّا يُشيرُ إلى احتِمال دور جزئيّ للوراثة في هذا الأمر، وقد يُفسِّرُ لماذا تنتقل البدانة بين العائلات في بعض الأحيان.

يجب التنويه إلى أنَّ الدراسة وجدت صِلة واضِحة بين البكتيريا في البراز والدُّهون الحشويَّة، ولكنها لم تُبيِّن كيف يُؤثِّر تنوُّع البكتيريا وأنواعها في دُهون البدن، ولذلك يحتاج الأمر إلى المزيد من الأبحاث.

بشكلٍ عام، يُساعِدُ اتِّباع نِظام غذائيٍّ مُتوازِنٍ ومُمارسة النشاط البدنيّ على الحِفاظ على وزنٍ سليمٍ للبدَن.

 

Copyright © 2016 NHS Choices. All rights reserved. URL: http://www.nhs.uk/news/2016/09September/Pages/Gut-bacteria-may-be-linked-to-dangerous-body-fat.aspx

الخبر | النهار الاخبارى - دراسة حديثة: بكتيريا الأمعاء ترتبِطُ بالدُّهون الضارَّة في البدن! - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صحة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق