اخر الاخبار الجامعة العربية: العدوان الإسرائيلي على «الزيتونة» استهتارًا بإرادة المجتمع الدولي

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدانت جامعة الدول العربية بشدة العدوان الإسرائيلي على أسطول الحرية سفينة «الزيتونة» الذي حاول كسر الحصار المفروض منذ سنين على قطاع غزة .

وقال الأمين العام المساعد لشؤون فلسطين والأراضي العربية المحتلة لدى الجامعة العربية السفير سعيد ابو على في بيان له اليوم، ان هذا العدوان المتكرر والمحاولات التي سبقته يؤكد إصرار الحكومة الإسرائيلية على مواصلة حصارها وعدوانها على أبناء الشعب الفلسطيني في القطاع الباسل.

واضاف ان هذا العدوان جاء ايضا متزامنا مع قصف لعدد من المواقع بالأمس وهذا يعد تحديا صارخا للقوانين والمواثيق الدولية واستهتار شديد بإرادة المجتمع الدولي وقيمه الإنسانية.

وطالب الأمين العام المساعد، بإطلاق فوري لسراح المتضامنات والمتضامنين الشجعان، محملا اسرائيل المسؤولية الكاملة عن حياة ركاب سفينة «الزيتونة»،

واعرب عن دعم الجامعة العربية وتقديرها لهم والغايات الإنسانية النبيلة التي آمنوا بها وسعوا لتحقيقها وهي المعبرة عن الضمير الإنساني الحر وقيم العدالة والحرية وعن إرادة المجتمع الدولي بأسره في رفع الحصار الظالم عن مليون وثمنمائة انسان يعيشون منذ سنوات عديدة في أقسى ظروف العيش وأصعبها.
ودعا ابو على، كافة المنظمات والمؤسسات الدولية المعنية وكافة الدول المحبة للعدل والسلم بمطالبة مجلس الأمن بتحمل مسؤلياتها والقيام بدورها في وضع حد عاجل لهذا الحصار الجائر الذي يشكل التهاون في عدم التصدي له وإدانته تفريطا وخذلانا للقيم والمبادئ الإنسانية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق