اخبار اليمن الان ماذا قال قاسم سليماني عن اهل السنة والحوثي ؟

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

زعم قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني الجنرال العسكري قاسم سليماني، الأربعاء، أن ميليشيات الحشد الشعبي في العراق وميليشيات الحوثيين في اليمن، تقتديان بالحسين بن علي ثالث الأئمة لدى الشيعة الذي قُتل في واقعة كربلاء عام 61 هجرية.

وقال سليماني في كلمة له بمناسبة الذكرى السنوية الأولى لمقتل الجنرال حسين همداني أحد كبار قادة الحرس الثوري الذي لقي حتفه في أكتوبر من العام الماضي على يد المعارضة السورية بحلب، إن “ثقافة الإمام الحسين وعاشوراء دائمًا معنا”.

وأضاف سليماني أن “ثقافة الإمام الحسين كانت في الأمس فقط في إيران، لكنها اليوم أصبح لديها فروع متعددة في بلدان أخرى من بينها الحشد الشعبي في العراق وحركة أنصار الله الحوثيين باليمن”.

وعن دعم إيران المتواصل للنظام السوري، اعتبر الجنرال قاسم سليماني أن “إيران تدافع عن سوريا لأنها الوحيدة التي وقفت إلى جانبها خلال الحرب مع العراق، بينما وقفت كل الدول العربية ضدنا”.

وزعم الجنرال الإيراني أن “النظام في سوريا يختلف عن الأنظمة العربية الأخرى ذلك أن بعضًا من الأنظمة العربية قد خانوا القضية الفلسطينية، وأن اتفاقية كامب ديفيد كانت بمثابة سيف طعن هذه القضية من الخلف”.

ورأى سليماني الذي يشرف على العمليات العسكرية في سوريا أن “الهدف من تشكيل داعش والجماعات الأخرى ليست سوريا فحسب، بل إن هدفها الأخير يتمثل في الهجوم على إيران”، مشيراً إلى أن إيران اليوم تدافع عن أهل السنة أكثر مما تدافع عن الشيعة”، على حد قوله.

وفي وقت سابق وصف مهدي خزعلي نجل أحد زعماء التيار الإيراني المتشدد، والعضو السابق في مجلس صيانة الدستور الإيراني، أن فيلق القدس التابع لسليماني هو “داعش الشيعي”، معتبرا أن سوء إدارته أدى إلى ظهور تنظيم داعش.

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق